Close ad

موسم نوادي المسرح وورش التمثيل في ملتقى "أهل مصر" في العدد الجديد لمسرحنا

24-2-2024 | 20:20
موسم نوادي المسرح وورش التمثيل في ملتقى  أهل مصر  في العدد الجديد لمسرحناعدد مسرحنا
مصطفى طاهر

صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الإلكتروني الجديد "860" لجريدة "مسرحنا".

موضوعات مقترحة

استهل العدد في قسم "المتابعات الأخبار" بتقرير خبري بعنوان "أجندة قصور الثقافة في أسبوع" وآخر حول انطلاق الموسم الجديد لنوادي المسرح الإقليمي، بالإضافة إلى تقرير مفصل عن ورش التمثيل والإلقاء بالملتقى الثقافي "أهل مصر" لأطفال المحافظات الحدودية. 

وتكتب همت مصطفى عن فتح باب التقديم لمهرجان إيزيس للمرأة في دورته الثانية، وتلقي الضوء على فرقة إمبابة المسرحية وتجربتها الجديدة "المُهاجر"، وتلتقي جهاد طه مع فريق عمل "ماكبث" بقصر ثقافة بني سويف، وتستعرض رنا رأفت تفاصيل الدورة الثالثة من ملتقى "نغم"، كما تستعرض تفاصيل ختام الدورة السابعة لمهرجان "دبا الحصن" للمسرح الثنائي.

وفي قسم "الحوارات والتحقيقات" تُجري سامية سيد حوارا مع المسرحيين حول مهرجان المسرح العربي، ويتحدث د. عمرو دوارة عن عرضه الجديد "قمر الغجر" في حوار لصوفيا إسماعيل.

وفي قسم "رؤى" تكتب د. داليا همام "تشارلي شابلن.. تقنيات الزمن والمسرح الموسيقى".

وفي قسم "نوافذ" يأخذنا هشام عبد الرؤوف في جولة بمسارح العالم ويكتب "الأدب الفرنسي على مسارح بريطانيا"، بينما يكتب عيد عبد الحليم "تجارب عن مسرح الحجرة في العالم العربي"، وننشر مقالا بعنوان "المسرح وعلم الأعصاب" لجابرييل سوفيا، ترجمة أحمد عبد الفتاح. 

ونقرأ في ختام العدد "الجزء ال33" من مقالات د. سيد علي إسماعيل حول تاريخ مسرح نجيب الريحاني وتفاصيله المجهولة بعنوان "مسرحية ابقى اغمزني".

 


عدد مسرحناعدد مسرحنا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة