Close ad
24-2-2024 | 16:58

منذ سنة، وفي مثل تلك الأيام، تعرضت لضائقة مالية، فقررت أن أعرض شقة العائلة التي أملكها ولا أسكن فيها، للإيجار، وكانت مهجورة وبها مشاكل سباكة وكهرباء، وعلى الرغم من كل ذلك تم الإيجار، لسيدة أنيقة ذات مظهر محترم، وكل ما طلبته منها عدم التأخير في دفع الإيجار، ووعدتني بالدفع أول يوم من كل شهر، ولن تتأخر عن ذلك الموعد، وتسلمت دفعات مقدمة من الإيجار ودفعة تأمين، وامتلكت سيولة مالية محترمة لأستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وبعد شهر من الإيجار التزمت المستأجرة في دفع الإيجار كما اتفقنا، وعندما شهدت الشقة وجدتها غاية في الروعة، بها أثاث فاخر، وزرع في كل ركن من أركانها، وتم تصليح كل المشاكل الموجودة بها، وشعرت بأن ذلك الأمر هو أعظم استغلال للموارد التي أملكها قد قمت بإنجازه.

أمس شعرت بأن صفقة "رأس الحكمة" التي أعلن عنها المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شبيهة لصفقتي، مع الفارق طبعًا، ما حدث أمس مع أشقائنا من الإمارات هو بمثابة استغلال عظيم لمواردنا التي نمتلكها.

ردود الفعل العالمية على الصفقة كانت كثيرة ومتعددة، أهمها كان رد فعل بنك جولدن ماكس الأمريكي، الذي أشاد بالصفقة، واعتبرها مهمة جدًا لإنعاش الاقتصاد المصري، وستؤدي إلى انخفاض حاد في سعر الصرف للعملات الأجنبية، وستسد الفجوة التمويلية لعدة سنوات، كذلك علقت وكالة بلومبرج الأمريكية بشكل إيجابي مؤكدة أن حجم الاستثمار سيفوق ما هو معلن خاصة مع التوسعات وخطط التنمية في المشروع ستزيد على 150 مليار دولار، وهو ما سيدعم الاقتصاد المصري، ويعزز قدرة الدولة على المضي قدمًا في خطط التنمية المستدامة، والمشروعات الاقتصادية الإنتاجية والتنموية.

أمس الفرحة كانت تعم قلوب المصريين؛ لأن الخير قادم من تلك الصفقة لا محالة، ويكفي أن أول بركات تلك الصفقة هو انخفاض سعر الدولار بمجرد الإعلان عنها، وسيستمر في الانخفاض، كما انخفضت صباح اليوم أسعار الذهب وسيستمر في الانخفاض.

وأتوقع قبل حلول رمضان انخفاض أسعار السلع التموينية، وسيضرب الانخفاض كافة المتطلبات الحياتية.

فنحن نحتاج إلى العديد من تلك الصفقات للكثير من مواردنا الموجودة على كل شبر في أرضنا،  وأعتقد أن قريبًا سنشهد صفقة مماثلة على البحر الأحمر، فمصر تمتلك العديد من الأصول والموارد التي ينبغي استغلالها.

 [email protected]

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
هبة فرغلي تكتب: يا "جبل" ما يهزك كاميرون

مفيش أحلى من إنك تنام فرحان ومبسوط، ومفيش فرحة أحلى من فرحة النصر وخاصة لما يبقى النصر لبلدك، الشعب المصري بأكمله

هبة فرغلي تكتب: "سيلفي الرئيس"

ذهب الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح إنجازات الدولة في الصعيد، ولكنه من وجهة نظري المتواضعة اكتشف إنجازًا آخر غير مسبوق، إنجازًا لا يحتاج لمليارات الجنيهات

الأكثر قراءة