Close ad

المصريين الأحرار: "رأس الحكمة" يمثل أكبر حزمة استثمارات أجنبية مباشرة

24-2-2024 | 15:18
المصريين الأحرار  رأس الحكمة  يمثل أكبر حزمة استثمارات أجنبية مباشرة المصريين الأحرار
محمد الإشعابي

قالت دكتورة هبة واصل أمين عام حزب المصريين الأحرار و رئيس اللجنة الاقتصادية، إن إجراء صفقات تبرمها مصر تمثل توسيعا لقاعدة استثمارية تهدف لبدء حدوث انفراجة اقتصادية خاصة أننا على أبواب  الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

موضوعات مقترحة

ولفتت إلي أن مصر تعانى من أزمة بشأن الفجوة الدولارية الحالية والتى يتطلب لحلها سرعة إيجاد حلول بديلة استثمارية تساهم فى ضخ  و زيادة السيولة الدولارية لتوفير الدولار والعملات الأخرى، مما يعكس أن الصفقات تهدف لخدمة البلاد في الوقت الراهن.

وبالاشارة إلي الاتفاقية التي أعلنها مجلس الوزراء، أوضحت" واصل"، أن تلك الصفقات تساهم فى توفير السلع الأساسية، ومعالجة الفجوة بين سعر الدولار في البنك وسعره بالسوق الموازية .

كما أكدت الأمين العام لحزب المصريين الأحرار ، أن تلك الصفقة عظيمة للنمو الاقتصادى وقرار سليم ١٠٠% لأن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة مشروع استهدف التنمية والنمو معا واستهدف تطوير الساحل الشمالي الغربي من العلمين ورأس الحكمة وسيدي براني وبرقوق .

واستطردت:" أن رقم  ٣٥  مليار دولار هي أكبر حزمة استثمارات أجنبية مباشرة تدل على الفرص الواعدة باقتصاد مصر ، مشيدة بجهود القيادة السياسية لمصر والإمارات والذي يضرب نموذجا مشرفا ، كما إنها ردت على الشائعات والإعلام المعادى".

وشددت علي أن مشروع رأس الحكمة شراكة وليس بيعا كما يشاع من أبواق الإفك وأعداء الوطن، مشيرة إلي أن نتائج المشروع الاستثمارى والعائد من ضخ ٣٥ مليار دولارا خلال أسابيع في السوق سيعمل على توازن سعر الصرف في السوقين الرسمي وغير الرسمي ، مما سيؤثر على كبح جماح التضخم وتوفير فرص عمل أمام ملايين المصريين، مؤكده أن العاملين في تلك المشروعات العملاقة هي شركات القطاع الخاص المصرية في المقاولات  وجميع الوظائف المرتبطة بهذا الشأن.

 وأكدت على أهمية دور الجهات الرقابية على الأسواق  وسعر الصرف للخروج من الأزمة الإقتصادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة