Close ad

غدا.. عرض مجاني لـ "سر حياتي" بمسرح السامر ضمن مسرحة المناهج

24-2-2024 | 14:31
غدا عرض مجاني لـ  سر حياتي  بمسرح السامر ضمن مسرحة المناهج عرض مجاني ل سر حياتي بمسرح السامر
مصطفى طاهر

ضمن برنامج وزارة الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، غدا الأحد، في الحادية عشرة صباحا، العرض المسرحي "سر حياتي"، على مسرح السامر بالعجوزة.

موضوعات مقترحة

العرض ينظم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتقدمه فرقة السامر المسرحية، ويعد أول خطوة حقيقية لتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، من خلال "مسرحة المناهج" لمرحلتي التعليم الأساسي (الابتدائية والإعدادية).

تدور فكرة العرض حول تبسيط منهج مادة العلوم من خلال تقديمه في قالب غنائي استعراضي للأطفال مدته ساعة، بما يتناسب مع المرحلة العمرية، وذلك بهدف كسر الروتين الخاص بطرق التدريس المعتادة.

ومن المقرر أن تُقدَّم المسرحية في بداية عرضها لطلاب المدارس بمحافظة الجيزة، بواقع تقديم أكثر من حفلة يوميا خلال الفترة الصباحية، حيث تقدم في الفترة من 25 إلى 28 فبراير في الحادية عشرة صباحا، ومن 3 إلى 7 مارس المقبل في العاشرة صباحا والثانية عشرة ظهرا، على أن يكون الدخول مجانا لتحقيق المزيد من الرواج.

"سر حياتي" بطولة فرقة السامر المسرحية، إعداد درامي د. مي موسى، ديكور وملابس هبة مجدي، أشعار محمد الشاعر، موسيقى تصويرية مايسترو محمد وهيدي، استعراضات محمد بيلا، ماكياج جهاد سعيد، تصميم إضاءة عز حلمي، مساعد إخراج نيرة خليل وأحمد حسين، مخرج مساعد أحمد عزيز، مخرج منفذ محمود شوقي، وإخراج أحمد شعراوي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة