Close ad

أحمد الشناوي: صفقة «رأس الحكمة» تتم عبر الشراكة مع الإمارات ونجاح كبير لقطاع التطوير العقاري

24-2-2024 | 14:33
أحمد الشناوي صفقة ;رأس الحكمة; تتم عبر الشراكة مع الإمارات ونجاح كبير لقطاع التطوير العقاريمشروع رأس الحكمة
محمود عبدالله

قال الدكتور أحمد الشناوي، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، إن مشروع رأس الحكمة صفقة تاريخية وتمثل نجاحا كبيرا لقطاع التطوير العقاري في إنقاذ الاقتصاد المصري وتحقيق معدلات نمو في ظل الأزمات.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن تطوير منطقة رأس الحكمة حافز للتنمية المستدامة لمنطقة الساحل الشمالي ويخلق فرصا استثمارية واعدة لجميع الشركات الوطنية ويخدم القطاع السياحي في المقام الأول وتشغيل الشباب.

وأكد أن اجتذاب الحكومة لكيانات استثمارية أجنبية من خلال الشراكة تضمن لمصر العديد من العوائد والآثار الإيجابية لانتعاش الاقتصاد وتدبير العملة وتوفير فرص العمل للشباب.

وأضاف أنه تؤمن الشراكات مع الأجانب تدفقات دولاريه بشكل سريع، كما أن نجاح الحكومة في إبرام صفقة بقيمة 35 مليارات دولار تنهي أزمة الدولار والسوق الموازي للعملة الأجنبية، كما تعزز ثقة المستثمرين في الاستثمارات المصرية و يؤكد قوة الاقتصاد المصري وموارده.

كان رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد شهد أمس الجمعة، التوقيع على مشروع رأس الحكمة، كشراكة بين مصر والإمارات، موضحًا أن المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 


د.أحمد الشناويد.أحمد الشناوي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: