Close ad

هلال: صفقة رأس الحكمة تعيد القطاع الخاص إلى موقعه الطبيعي في تنمية الاقتصاد

24-2-2024 | 13:20
هلال صفقة رأس الحكمة تعيد القطاع الخاص إلى موقعه الطبيعي في تنمية الاقتصاد رأس الحكمة
عبدالفتاح حجاب

قال الدكتور محمد حلمى هلال رئيس جمعية مهندسى ومستثمرى ترشيد الطاقة إن صفقة رأس الحكمة بمثابة قفزة هامة سوف تسهم  فى خروج مصر من فخ التحديات الاقتصادية غير المعهودة وإعادة عجلة الاقتصاد الوطنى للدوران والإنتاج.، موجهًا الشكر والامتنان إلى دولة الإمارات الشقيقة وإلى فريق العمل المصري المشارك فى هندسة الصفقة.

موضوعات مقترحة

وتوقع "هلال" في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن تسهم هذه الصفقة وما يتبعها من صفقات إلى تحسين التصنيف الائتمانى لمصر وبالتالى زيادة قدرتها على جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية المباشرة.

وتابع هلال: "الأهم أن هذه الصفقة سوف تسهم فى إعادة القطاع الخاص الوطنى إلى موقعة الطبيعى فى تنمية الاقتصاد الوطنى وتحسين ميزان المدفوعات". 

وأضاف: "أتوقع المزيد من الصفقات المماثلة بالبحر الأحمر وسيناء، مطالبا الدولة المصرية اقتناص هذه الفرصة التى قد لا تتكرر وتقوم بنسف الروتين والبيروقراطية وتحسين بيئة العمل وتخفيف الحمل على المستثمر الوطنى وتشجيعة على التفرغ للإنتاج  لجذب مزيد من الاستثمارات ومزيد من التقدم والازدهار. 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة هي أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر، حيث تبلغ إجمالي الاستثمارات نحو 150 مليار دولار، كما أن مصر ستحصل على 35 مليار دولار خلال شهرين.


محمد حلميمحمد حلمي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: