Close ad

عضو «ثقافة الشيوخ»: مشروع رأس الحكمة نقلة كبيرة لقطاع السياحة

24-2-2024 | 12:44
عضو ;ثقافة الشيوخ; مشروع رأس الحكمة نقلة كبيرة لقطاع السياحة النائب محمد سعيد الدابي عضو لجنة السياحة والثقافة والآثار بمجلس الشيوخ
محمد علي السيد

أكد النائب محمد سعيد الدابي عضو لجنة السياحة والثقافة والآثار بمجلس الشيوخ، أن إعلان الحكومة أمس عن اتفاق مصري ـ إماراتي لتطوير مدينة رأس الحكمة، سيحدث طفرة ونقلة كبيرة لقطاع السياحة في مصر، وسيصل بمعدلات تدفق السياح إلي نسب تاريخية.

موضوعات مقترحة

وتقدم عضو سياحة الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وعد وأوفي في إيجاد حلول جذرية وواقعية للأزمات الاقتصادية، وإيجاد حلول فورية لتوفير الدولار والقضاء على السوق السوداء، من خلال إستراتيجيه وطنية، للوصول بالوطن إلى بر الأمان، وأننا بهذه الخطوة بدأنا أولى خطوات الإصلاح.

وتابع الدابي أن المساحة الإجمالية لمشروع رأس الحكمة والتي تبلغ حوالي 170.8 مليون متر مربع، وموقعها الخلاب عززت أفضليتها وستكون وجهة وقبلة سياحية عالمية، وسوف تصل معدلات السياحة إلى 30 مليون سائح ضمن خطط إستراتيجية لجذب السياح والاستثمار في المنطقة الواعدة .

ولفت محمد سعيد الدابي بأن مصر حباها الله بطبيعة خاصة جعلتها مقصدًا سياحيًا لكل دول العالم وأن رأس الحكمة ستكون ركنا مهما ولاعبا مهما في السياحة في مصر؛ حيث ستكون بها أنشطة تجارية وأنشطة سياحية ترفيهية مختلفة والمعتمدة على وجود أجمل شواطئ العالم في هذه المنطقة، بالإضافة إنشاء مطار دولي في جنوب المدينة إقامة 2 ميناء لدعم وتعزيز سياحة اليخوت يزيد من الاستثمارات الإماراتية في قطاع الطيران الذي يملك أسطول طيران ضخما سيسهم في زيادة معدلات الإشغالات في المدينة.

وبين عضو سياحة الشيوخ أن هناك تفاؤلا كبيرا بين العاملين في قطاع السياحة، بعد اتفاق راس الحكمة الذي سينقل مصر إلى مراكز متقدمة في مجال وترتيب الوجهات السياحية العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة