Close ad

العشري: لقاء الغرف العربية التركية دفعة لإقامة شراكات استثمارية

24-2-2024 | 12:35
العشري لقاء الغرف العربية التركية دفعة لإقامة شراكات استثماريةجانب من اللقاء
سلمى الوردجي

أكد أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن اللقاء المشترك للغرف العربية والتركية، يمثل أهمية خاصة وسيكون له مردود إيجابي على دعم العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين الدول العربية وتركيا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الذي حضره علاء عز أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، وخالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ورفعت هيسار اوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، وسمير عبد الله ناس، رئيس اتحاد الغرف العربية ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين.

واستطرد رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن أهمية التجمع اليوم في ظل تشجيع القيادة السياسية المصرية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاستثمار والمستثمرين والفرص الاستثمارية المتاحة بمصر في كافة القطاعات وأيضا في ظل مرحلة التنمية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.  

ولفت إلى أن مناقشات وجلسات اليوم ترفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري في ظل الإمكانات والموارد الماديّة والبشريّة الهائلة التي تمتاز بها البلاد العربيّة وتركيا، وأن القطاع الخاص العربي والتركي له دور مهم في الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين بلادنا إلى مستوى أكبر.

وشدد العشري، على أهمية التنمية والتكامل الاقتصادي وما لهما من أثر كبير  في التقدم والتطور والاستقرار  وهو هدف أساسي نعمل عليه في اتحاد الغرف التجارية مشيرا إلى أن هذا النوع من العلاقات يعتبر الأهم في توطيد العلاقات الاقتصادية العربية  التركية في ظل احتياجنا للمزيد من الجهود المشتركة لتشجيع إقامة المشروعات  وتوسيع مجالات الاستثمار في القطاعات المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة