Close ad

دورة لوس كابوس.. خروج أول مصنفين زفيريف وتسيتسيباس من نصف النهائي

24-2-2024 | 11:57
دورة لوس كابوس خروج أول مصنفين زفيريف وتسيتسيباس من نصف النهائيستيفانوس تسيتسيباس
أ ف ب

أخرج النرويجي كاسبر رود اليوناني حامل اللقب والمصنف ثانياً ستيفانوس تسيتسيباس 6-4، 7-6 (7-4)، وبلغ نهائي دورة لوس كابوس المكسيكية (250) على أرض صلبة، حيث سيلاقي الأسترالي جوردان تومسون الذي اسقط الألماني ألكسندر زفيريف المصنف أول 7-5، 4-6، 7-6 (7-2).

موضوعات مقترحة

ونجح رود، المصنف 12 عالمياً، بحسم مواجهته مع اليوناني بعد بداية قوية، ليحجز بطاقة النهائي في الدورة المقامة في غرب المكسيك على علو مرتفع.

يبحث رود (25 عاماً)، وصيف بطولة رولان جاروس الكبرى مرتين، عن إحراز اللقب الحادي عشر في مسيرته.

قال رود الذي لم يخسر أي نقطة على إرساله في المجموعة الأولى واضطر لإنقاذ خمس كرات في الثانية "كانت مباراة متقاربة حقاً، خصوصاً في المجموعة الثانية. كنت محظوظاً لإنقاذ بعض الكرات الحاسمة".

في المقابل، فقد تسيتسيباس لقبه الوحيد في 2023 الذي أحرزه في لوس كابوس.

وفي المباراة الثانية الماراثونية، حسم تومسون، المصنف 40 عالمياً، النزال في 3 ساعات و40 دقيقة، أمام زفيريف السادس عالمياً، ليبلغ النهائي الثالث في مسيرته والأول على أرض صلبة.

وكان الألماني البالغ 26 عاماً يسجّل عودته إلى الملاعب بعد شهر من خروجه في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام الروسي دانييل مدفيديف.

وبعد إنقاذه خمس كرات حاسمة في المجموعة الثالثة، نجح "ساشا" زفرييف في جرّ ابن مدينة سيدني الأسترالية (29 عاماً) إلى شوط فاصل (تاي بريك)، لكن الأخير لم يبتسم له وخسره 2-7.

قال بعد فوزه "اعتقد أنها معجزة. لم أتوقع أبدا الوصول إلى هذا الدور".

ولم ينجح تومسون في تخطي ثمن نهائي البطولات الأربع الكبرى أو الماسترز 1000، بيد انه فاز على رود بخمس مجموعات في الدور الأول من بطولة ويمبدلون الكبرى في 2021.

تابع تومسون "كانت (المباراة) أطول من ثلاث ساعات ونصف. كانت مباراة رائعة ونافست حتى النهاية. أنا متعب حقاً".

وكان تومسون متأخراً في ربع النهائي 0-6 و0-3 أمام الأميركي أليكس ميكلسن، بيد انه قلب الطاولة على خصمه وفاز 7-6 (7-1) و7-5 في المجموعتين الثانية والثالثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: