Close ad

أحمد الوكيل يكشف مبادئ الشراكة بين مصر وتركيا وقطر

24-2-2024 | 14:50
أحمد الوكيل يكشف مبادئ الشراكة بين مصر وتركيا وقطرجانب من اللقاء
سلمى الوردجي

رحب أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية المصرية والإفريقية، الذي يضم أكثر من 5 ملايين تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، باتحادات الغرف والدول العربية الشقيقة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع الخامس المشترك للغرف التجارية العربية والغرف التركية، والذي حضره علاء عز أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، وخالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ورفعت هيسار اوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، وسمير عبد الله ناس، رئيس اتحاد الغرف العربية ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين.

أوضح: "التقينا جميعًا منذ أسابيع في مكة المكرمة في إطار الغرفة الإسلامية وهي مثال حي للتعاون العربي التركي حيث ينوب رئاستها مصر وتركيا وقطر وتجمع دولنا جميعا".

أضاف: "سنتحاور اليوم حول التشارك في الصناعة والتجارة والزراعة والنقل واللوجستيات والخدمات والطاقة وغيرها من الفرص الواعدة لنا جميعًا من خلال التعاون الثلاثي".

وأشار إلى أن مصر اليوم، محور أساسي في هذا التعاون، من خلال شراكة الحكومة والقطاع الخاص والتي فتحت أبوابها للشركاء من مختلف دول العالم، في كافة القطاعات، وبالطبع فتلك الأبواب مفتوحة على مصراعيها للأشقاء من الوطن العربي وتركيا.

تابع: "سعينا جاهدين لتنمية علاقاتنا الثنائية من خلال تعاون مثمر بين اتحادات الغرف في دولنا، ونجحنا في أن نضاعف التبادل التجاري والاستثماري، ولكن كل ذلك نقطة صغيرة في بحر الفرص المتاحة وغير المستغلة، فيجب أن تتكامل الموانئ والمراكز اللوجستية والصناعة والخدمات ومدخلات الإنتاج، لننتقل من التعاون الثنائي الى التعاون الثلاثي".


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة