سيولة مرورية بالطرق والشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة | بيان عاجل للحكومة بشأن اعتبار "الأحد" من كل أسبوع يوم عمل للموظفين "أون لاين" من المنزل بداية أغسطس المقبل | تحويلات مرورية لوقف ونش بمحور اللوحات الكهربائية بشارع التسعين الجنوبى بالقاهرة | السفيرة مشيرة خطاب: الفيتو الأمريكي ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يقوض دعائم القانون الدولي | "من رغيف العيش للفول والطعمية إلى السيارات".. تعرف على الأسعار الجديدة للسلع الأساسية ونسبة الانخفاض | ستاندرد آند بورز تعلن خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل مع نظرة مستقبلية سلبية | إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر اليوم | رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية "مرحلة ثانية".. والإسكان المتوسط| صور | تسع 45 ألف طن.. مدير التموين في القاهرة: صوامع وهناجر المحافظة جاهزة لاستقبال القمح| خاص | وسائل إعلام إسرائيلية: الهجوم استهدف 9 أهداف في قاعدة تابعة للحرس الثوري قرب أصفهان |
Close ad

رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات يلتقي القائم بأعمال رئيس رابطة رجال الأعمال بالقطاع الخاص برواندا

24-2-2024 | 12:56
رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات يلتقي القائم بأعمال رئيس رابطة رجال الأعمال بالقطاع الخاص برواندا رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية يلتقي القائم بأعمال رئيس رابطة رجال الأعمال بالقط
عبدالفتاح حجاب

اجتمع الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية مع القائم بأعمال رئيس رابطة رجال الأعمال بالقطاع الخاص برواندا.

موضوعات مقترحة

واستهدف الاجتماع  تفعيل تعزيز الاستثمارات بين الدولتين وتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين اتحاد الصناعات المصرية ورابطة رجال الأعمال في القطاع الخاص برواندا.

وترأس الاجتماع من الجانب المصري  الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات، وشارك في الحضور محمد السلاب عضو مجلس إدارة الاتحاد والمهندس بسيم يوسف عضو مجلس إدارة الاتحاد و يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

 وترأس الاجتماع من الجانب الرواندي القائم بأعمال  رئيس رابطة رجال الأعمال بالقطاع الخاص برواندا، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا ذات الأهمية البالغة.

جاء ذلك في إطار الزيارة لدولتي تنزانيا ورواندا التي قام بهما الفريق كامل الوزير وزير النقل ويرافقة عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال تحت مظلة اتحاد الصناعات المصرية وبمشاركة الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشؤون الأفريقية باتحاد الصناعات وعدد من الشركات الوطنية

وقال الدكتور شريف الجبلي، إن اللقاء ناقش تعزيز دور القطاع الخاص في زيادة الاستثمارات وتعزيز حجم التبادل التجاري بين مصر ورواندا، لافتاً إلى أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وكذلك تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وأضاف  الجبلي، في بيان له اليوم، أن رابطة رجال الأعمال في القطاع الخاص برواندا تعد شريكًا حيويًا في تحقيق تلك الأهداف، حيث تسهم الشركات الرواندية في تعزيز قطاع الأعمال وتشجيع الاستثمار في البلاد وبالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، يمكن تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجالات متعددة مثل الزراعة، والصناعة، والتكنولوجيا، والسياحة، والخدمات المالية.

وكشف الجبلي، أن الجانب الرواندي قام بتقديم الدعوه لمصر للاشتراك في معرض رواندا الدولي الذي سيقام في شهر يوليو القادم بأخذ جناح مصري لتقديم الصناعات المصرية بهدف التصدير إلى رواندا والدول المحيطة بها كأوغندا والكونغو الديمقراطية وبروندي.

وأشار الجبلي إلي أن تلك المبادرة  تأتي في إطار جهود لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الإفريقية، وتعزيز التكامل الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في القارة.

وتوقع الجبلي، أن يؤدي تفعيل بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية ورابطة رجال الأعمال في القطاع الخاص برواندا إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي وتعزيز فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة خاصة في مجال المقاولات ومواد البناء  ومشروعات البنية التحتية والتعبئة والتغليف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: