Close ad

أحمد الباز: مشروع تطوير «رأس الحكمة» سيُحول مصر إلى وجهة عالمية

24-2-2024 | 11:23
أحمد الباز مشروع تطوير ;رأس الحكمة; سيُحول مصر إلى وجهة عالميةصفقة مشروع رأس الحكمة
محمد الإشعابي

أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بنجاح الحكومة في عقد صفقة استثمارية كبري لتنمية منطقة رأس الحكمة، مؤكدا أن المشروع امتداد تاريخي لعمق العلاقات الإستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين.

موضوعات مقترحة

وأكد "الباز" فى تصريحات له منذ قليل، أن المشروع يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لتنمية وتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي، وتحويلة لوجهة عالمية ومقصد سياحي عالمي فضلا عن توفير مئات الآلاف من فرص العمل للشباب وشركات القطاع الخاص التي ستشارك فى المشروع.

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن المشروع يتضمن ضخ 35 مليار دولار في السوق المصرية خلال شهرين مما يسهم في حل أزمة السيولة الدولارية، من خلال حصول مصر على 35% من أرباح المشروع، ودفع عجلة الانتاج المحلي مما يعزز الثقة أكثر فى الاقتصاد المصري.

وأكد أن مشروع رأس الحكمة كلل جهود الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المباشرة وتذليل العقبات أمام المستثمرين سواء من خلال الشباك الواحد أو الإعفاءات، أو تهيئة البيئة التشريعية للاستثمار، موضحا أن صفقة رأس الحكمة سيشعر بمردودها المواطن البسيط خاصة بعد توفير العملة الصعبة وخفض ارتفاع الأسعار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: