Close ad

نائبة محافظ القاهرة تُراجع أعمال لجنة تطوير «شق الثعبان»

24-2-2024 | 09:45
نائبة محافظ القاهرة تُراجع أعمال لجنة تطوير ;شق الثعبان;نائبة محافظ القاهرة تتابع تطوير شق الثعبان في حي طره - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لبحث أعمال لجنة التطوير بالمنطقة، إلى جانب أعمال تقنين أوضاع الورش والمصانع والمعارض بها، طبقا للتوجيهات الرئاسية المستمرة في هذا الشأن. 

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع، العميد ماجد فوزي، القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لمنطقة شق الثعبان، والمهندسة جيهان جادو، رئيس حي طرة، والمستشار أيمن النحال، المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية، ومدير الإدارة المركزية للشئون القانونية، ومدير الإيرادات بمحافظة القاهرة ومدير شبكات مرافق القاهرة وممثلي شركات مياه الشرب والصرف الصحي و الكهرباء والاتصالات.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن مهام اللجنة تقوم على حصر ودراسة موقف المتقاعسين عن تقنين أوضاع اليد بمنطقة شق الثعبان من مصانع وورش ومعارض وغيرهم للوقوف على موقفهم القانوني وسرعة الانتهاء من أعمال تقنين تلك المصانع والورش والمعارض، بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية ووزارة البيئة والجهات ذات الصلة وتحصيل المستحقات المالية الناتجة عن التقنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وطالبت النائبة خلال الاجتماع، بسرعة التنسيق مع كافة الجهات المعنية للانتهاء من كافة أعمال المرافق للمرحلة الأولى بمنطقة شق الثعبان(مياه الشرب- الصرف الصحي- كهرباء - الاتصالات)، حيث تابعت مع ممثلي شركات المرافق الموقف التنفيذي للشركات العاملة للإسراع من أعمال المرحلة الأولى من المشروع، التزاما بالجدول الزمني المعد مع تذليل كافة المعوقات والتحديات.

كما شددت على حصر المصانع والورش والمعارض والأفراد سارقي التيار الكهربائي وغير المتعاقدين مع شركات المياه تنسيقا مع مقدمي تلك الخدمات لاستبيان موقفهم وكافة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة