Close ad

طقس شديد البرودة.. الأرصاد تُحذر المواطنين من سقوط أمطار بهذه المناطق

24-2-2024 | 09:01
طقس شديد البرودة الأرصاد تُحذر المواطنين من سقوط أمطار بهذه المناطق طقس شديد البرودة - أرشيفية
دينا المراغي

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس اليوم السبت؛ حيث تشهد البلاد أجواء باردة حتى الساعات الأخيرة من اليوم السبت، ومن المتوقع تكون الشبورة المائية على العديد من المناطق والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية. 

موضوعات مقترحة

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يسود طقس مائل للبرودة غائم خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ودافئ على شمال الصعيد ومائل للحرارة على سيناء وجنوب الصعيد. 

وأضافت الأرصاد أنه يسود أيضا طقس شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد ليلا وفي ساعات الصباح الباكر ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار متوسطة على وسط وجنوب الصعيد تمتد إلى القاهرة الكبرى. 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي نشاط للرياح على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وعن حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، لفتت الأرصاد إلى أن حركة الملاحة  خفيفة وارتفاع الموج بين 1 إلى 1,5 متر ومعتدلة على البحر الأحمر وارتفاع الأمواج بين 1,5 متر إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: