Close ad

إعلام إسرائيلي: احتمال تحقيق اختراق للتوصل لصفقة تبادل باجتماع باريس

24-2-2024 | 08:05
إعلام إسرائيلي احتمال تحقيق اختراق للتوصل لصفقة تبادل باجتماع باريسقطاع غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باحتمالية تحقيق اختراق باتجاه التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، خلال اجتماع بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، وفقا لـ "القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

وأعلنت القناة الـ 13 الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يعود وفد التفاوض الإسرائيلي من باريس، الليلة، لاطلاع القيادة السياسية على آخر التطورات.

وانطلقت جولة ثانية من المفاوضات غير المباشرة، اليوم الجمعة، بالعاصمة الفرنسية باريس في محاولة للتوصل لاتفاق تبادل للأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، نقلًا عن مصدر مطلع ومسئول إسرائيلي، بأن "مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) ويليام بيرنز، توجه إلى باريس، لإجراء محادثات مع مسؤولين قطريين ومصريين وإسرائيليين، حول الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق تبادل للأسرى بين إسرائيل وحركة حماس".

من جهته، وافق مجلس الحرب الإسرائيلي (الكابينيت)، أمس الخميس، على إرسال وفد إلى العاصمة الفرنسية باريس، لاستئناف المفاوضات بشأن صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي، أن "المجلس وافق على توسيع التفويض المخول للوفد التفاوضي إلى باريس ليشمل التفاوض وليس الإصغاء فقط، مثلما كان الحال سابقًا في مفاوضات القاهرة".

إلى ذلك، قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان"، إن "قطر ومصر، أبلغتا إسرائيل، بأن حركة حماس أظهرت استعدادًا لتليين موقفها بشأن مطلبين اعتبرتهما إسرائيل خياليين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة