Close ad

"سياحة النواب": إعلان مشروع تنمية رأس الحكمة جاء في توقيت مناسب ويُمثل انتعاشة للاقتصاد المصري

23-2-2024 | 22:23
 سياحة النواب  إعلان مشروع تنمية رأس الحكمة جاء في توقيت مناسب ويُمثل انتعاشة للاقتصاد المصريصفقة مشروع رأس الحكمة
محمد على السيد

أكدت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أهمية إعلان د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال الشراكة مع دولة الإمارات لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحمكة بقيمة 35 مليار دولار، مؤكدة أن ذلك سيعطي دفعة وانتعاشة  قوية للاقتصاد المصري في تشجيع الاستثمارات المباشرة، وسيكون له آثار إيجابية على الاقتصاد.

موضوعات مقترحة

وأكدت "أمين سر لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب" في تصريحات صحفية لها أن إعلان رئيس الوزراء عن مشروع تنمية رأس الحكمة جاء في توقيت مناسب؛ حيث يحتاج الاقتصاد إلي دفعة قوية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها والحاجة إلى توفير الموارد من العملة، مشيرة إلى أن تلك الصفقة منذ الإعلان عنها وهناك تراجع في سعر الدولار عن المعدلات التي قفز بها في الفترة الأخيرة في السوق السوداء.

وأوضحت "الشعولي" أن تنمية مدينة رأس الحكمة سيكون لها مردود كبير على السياحة، ويجذب السياح من كافة دول العالم، ومقصد لكافة الدول الغنية وهذا يرفع من معدل النمو السياحي، مؤكدة أن الصفقة الاستمثارية تبعث برسالة طمأنة للمستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري. 

وأكدت "الشعولي" أن الصفقة الاستثمارية لمدينة رأس الحكمة، بمثابة انطلاقة لصفقات استثمارية كبيرة تعمل على توفير العملة الصعبة وبالتالي توفر الاحتياجات للمستثمرين والمستوردين من العملة الصعبة .

وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الاتفاق المالي للشراكة تتضمن شقين: جزء مالي مقدم وحصة من الأرباح، والشق المالية المقدم سيضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار يقسمون على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة