Close ad

لجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية تنهي توزيع الأدوار |صور

23-2-2024 | 20:54
لجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية تنهي توزيع الأدوار |صورلجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية تنهي توزيع الأدوار
الإسماعيلية - خالد لطفي

أنهت لجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية في دورتها الـ 25 اليوم الجمعة، توزيع الأدوار على الشباب المتطوعين من أبناء الإسماعيلية استعدادا لانطلاق المهرجان الأربعاء المقبل.

موضوعات مقترحة

وعقدت لجنة المتطوعين اليوم، اجتماعًا تنظيميًا برئاسة حنان الضبع، ومحمد محمدين وسها سليم تم فيه ترتيب مهام كل فريق ومهامه من فرق التنظيم والاستقبال وفريق اللجنة الإعلامية.

وتضم لجنة المتطوعين في مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة لدورته الـ 25 أكثر من 50 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة لمرافقة المخرجين وتسهيل إجراء الندوات وعروض الأفلام والورش المختلفة المقامة على هامش المهرجان.

ووجه مسئولو لجنة المتطوعين بالإسماعيلية بأهمية التنسيق المستمر مع رؤساء اللجنة والتواصل المباشر معهم في كل ما يخص الفاعليات والضيوف والالتزام بمواعيد العروض والندوات والورش.

وينطلق مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة، والمقرر إنعقاده فى الفترة 28 فبراير الجارى وحتي 5 من شهر مارس بحضور عدد من مخرجي الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

وكان قد أعلن الناقد عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بدء تلقي طلبات الانضمام للجنة المتطوعين بالمهرجان مشيرا إلى أن الشروط الواجب توافرها في المتطوع وهي التفرغ التام للنشاط التطوعي بالمهرجان خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 5 مارس "فترة انعقاد فعاليات المهرجان"، وألا يقل السن عن 18 سنة،  أن يكون المتقدم خريجا جامعيا أو على الأقل طالب بإحدى الجامعات.

كما تضمنت الشروط ضرورة  إجادة لغة أجنبية "اللغة الانجليزية أو غيرها"، بالإضافة إلى أن يكون المتطوع  حسن المظهر والسمعة والسلوك،  القدرة على التعاون وإجادة العمل بروح الفريق، والالتزام و التعاون خلال فترة التدريب والاجتماعات التحضيرية فيما قبل انطلاق فعاليات المهرجان، الأولوية لأبناء الاسماعيلية، اجتياز المقابلة الشخصية، لأن المتطوعين هم حلقة وصل أساسية في تنظيم المهرجان وفاعليته المختلفة،  لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفعاليات والندوات.

وقال "زكريا" إن روح التعاون الموجودة بين شباب محافظة الاسماعيلية هي أحد أسباب نجاح المهرجان في دوراته الماضية لما يتميزون به من تعاون لظهور المهرجان في أبهى صوره.

 


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة