Close ad

«حق المرأة في الذمة المالية المستقلة».. رسالة ماجستير للمستشارة نيفين سعيد

23-2-2024 | 20:15
;حق المرأة في الذمة المالية المستقلة; رسالة ماجستير للمستشارة نيفين سعيد الباحثة نيفين سعيد محمد عفيفي

حصلت الباحثة نيفين سعيد محمد عفيفي على رسالة الماجستير عن بحث بعنوان "حق المرأة في الذمة المالية المستقلة دراسة في الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية"، تحت إشراف المستشار الدكتور عبدالناصر عثمان نائب رئيس هيئة قضايا الدولة الأستاذ الزائر بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتورة غادة حلمي أحمد مدير تحرير دورية دراسات حقوق الإنسان ومنصة حقوق الإنسان بالهيئة العامة للاستعلامات والأستاذ الزائر بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

موضوعات مقترحة

وتكمن أهمية الدراسة في كونها تناقش قضية من أهم القضايا المتعلقة بالمرأة المسلمة بصفة خاصة في ظل التغيرات المجتمعية وفي ظل أحكام المنظمات الدولية والحقوقية والمواثيق الدولية.

كما تتبع أهمية الدراسة من أهمية المرأة في المجتمع؛ حيث إن المسألة متعلقة بشريعة ليست بالبسيطة في المجتمع، حيث إنها تتعلق بالمرأة التي تشكل نصف المجتمع.

كما تأتي أهمية هذه الدراسة من كونها تحاول إبراز السياسة الربانية المتمثلة في قواعد وأحكام القانون الإسلامي الربانى تجاه المرأة، وتحاول أن تضع تصورًا واضحًا عن مدى التزام المتحضر والمتقدم في صيانة حقوق المرأة المالية وإعطائها حقوقًا لم تمنحها إياها أي حضارة سابقة أو لاحقة أو أي قوانين وضعية من صنع البشر.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: