Close ad

مدرب بيراميدز : نعلم مدى صعوبة مواجهة مازيمبي الكونغولي في أبطال أفريقيا

23-2-2024 | 19:47
مدرب بيراميدز  نعلم مدى صعوبة مواجهة مازيمبي الكونغولي في أبطال أفريقياكرونسلاف يورتشيتش
كريم السعدني

أكد الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز ، أنه يعلم جيدا مدى المهارة التي يتمتع بها فريق مازيمبي الكونغولي، قبل المباراة التي تجمع بينهما غدا السبت  في كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

موضوعات مقترحة

وقال يورتشيتش في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إنه شاهد العديد من مباريات الفريق المنافس ويعلم كل تفاصيله ومدى قوته ولكن في المقابل هو على ثقة كبيرة بلاعبيه ويعلم مدى مهارتهم وإمكانياتهم وخبراتهم وقدرتهم على تحقيق الفوز وعبور تلك المواجهة الهامة.

وأضاف أنه يدرك مدى قوة المنافس الذي يعتبر فريقا صعبا على ملعبه ووسط جماهيره، ويدرك جيدا أن بيراميدز يحتاج للفوز وسيلعب من أجله مهما كامت الظروف، ويثق في لاعبيه وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل ذلك، ولتأمين موقف الفريق من العبور إلى الدور المقبل في دوري الأبطال.

وأوضح أنه  ليس من السهل على أي مدرب تولي مهمة فريق قبل عشرة أيام فقط من خوض مباراة كبيرة ومهمة في دوري الأبطال أمام فريق قوي على ملعبه ووسط جماهيره، وهو وجهازه الجديد قادا بيراميدز في مباراتين بالدوري المصري، والأمر ليس سيئا والآن يعلم جيدا مدى مهارة لاعبيه ويثق فيهم كثيرا، والفريق سيلعب من أجل الفوز.

وقال إن فريقه  سبق له تحقيق الفوز على مازيمبي في القاهرة بالجولة الأولى، وسيلعب هنا في الكونغو من أجل تكرار الانتصار، والفريق جاهز تماما لتلك المواجهة الهامة، وهو كمدرب سبق له اللعب في أجواء مماثلة أكثر من مرة ويدرك مدى الصعوبة ولا يجب الحديث عن أي ظروف محيطة والتركيز فقط على الفوز والثلاث نقاط ولا بديل عن ذلك الهدف.

من جانبه، أوضح فيستون ماييلي، مهاجم الفريق، أن مواجهة مازيمبي ستكون صعبة .

وقال ماييلي  إنه  سبق له مواجهة مازيمبي كثيرا على نفس الملعب خاصة وأنه من أبناء نفس المدينة، وهو كلاعب محترف سيبذل قصارى جهده ولن يدخر شيئا في سبيل تحقيق الفوز على الفريق المصيف في ملعبه ووسط جماهيره.

وأضاف :"بيراميدز سيلعب على الفوز وهو يعلم جيدا ما يقوله خاصة وأن الفريق يمتلك لاعبين على أعلى مستوى وبإمكانهم العودة للقاهرة بالثلاث نقاط والاقتراب خطوة كبيرة من العبور للدور المقبل في دوري أبطال أفريقيا".

وأوضح أن فريقه يستطيع  الانتصار على مازيمبي بعد الفوز عليه في الجولة الأولى بالقاهرة، مشيرا إلى أن بيراميدز أمامه 90 دقيقة غاية في القوة سيسعى إلى الفوز فيها وحصد الثلاث نقاط المهمة التي ستضعه قريبا من التأهل للدور المقبل.

ويحتل بيراميدز المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف كل من صن داونز الجنوب أفريقي متصدر المجموعة، ومازيمبي صاحب المركز الثاني، ومتفوقا بفارق الأهداف على نواذيبو الموريتاني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة