Close ad

علاء فكري: صفقة «رأس الحكمة» نموذج للتنمية والتعمير بمفهوم جديد

23-2-2024 | 20:52
علاء فكري صفقة ;رأس الحكمة; نموذج للتنمية والتعمير بمفهوم جديد رأس الحكمة
عبدالفتاح حجاب

أشاد المهندس علاء فكري عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري، بصفقة رأس الحكمة ، مؤكدا أنها جاءت في وقت مهم جدا ومع هذا التوقيت ستحقق دفعة للاقتصاد المصري وتعزز  بشكل كبير في حل أزمة العملة الصعبة في مصر. 

موضوعات مقترحة

وأضاف فكري في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": "في رأيي أن الصفقة تمثل نموذجًا وفكرًا جديدًا للتنمية والتعمير بمفهوم جديد ومختلف ومميز عما كنا نعمل به سابقا، أو التي كانت الدولة تدير به الاستثمارات خلال السنوات السابقة فهي بحق نموذج مثالي، ما يحقق عودة الدولة لدورها كمنظم ومراقب للسوق". 

وتابع أن الدولة تستطيع أن تستنسخ من هذا النموذج نماذج أخري لجذب الاستثمار الأجنبي، الذي يحقق مزيد من الاستثمارات الاجنبية،  ما يعني ضخ سيولة أكثر، وفرص تشغيل أكثر، ومزيد من النمو والتطوير.

وطالب بأن يكون الاستثمار الأجنبي في المشروعات العقارية مقابل انتفاع حتى لو لمدد طويلة وليس بيع أو التملك لشركات أو مستثمرين أجانب.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة هي أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر؛ حيث تبلغ إجمالي الاستثمارات نحو 150 مليار دولار، كما أن مصر ستحصل على 35 مليار دولار خلال شهرين.


علاء فكريعلاء فكري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: