Close ad

ناجلسمان : بايرن ميونخ لا يمنح الوقت الكافي للمدربين

23-2-2024 | 19:43
ناجلسمان  بايرن ميونخ لا يمنح الوقت الكافي للمدربينناجلسمان
الألمانية

 قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، إن النادي لا يمنح الوقت الكافي لمدربيه لتطوير الفريق.

موضوعات مقترحة

وقال ناجلسمان، المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني، لمجلة "دير شبيجل" في مقابلة نشرت اليوم الجمعة إن بايرن بحاجة للمزيد من الصربي، مستشهدا بأمثلة من المدربين الذين احتاجوا لبعض الوقت لتطوير فرقهم مثل يورجن كلوب وجوسيب جوارديولا.

وقال :"تعاقدت مع بايرن ميونخ بشرط أن أقوم بتغيير الأمور".

وأضاف :" هناك أندية تمنحك الوقت. يورجن كلوب تواجد في ليفربول لمدة خمسة أعوام قبل أن يعود الفريق للتتويج بلقب الدوري للمرة الأولى. جوسيب جوارديولا قاد مانشستر سيتي للقب دوري أبطال أوروبا بعد سبعة أعوام. المدربون في بايرن ميونخ لا يحصلون على الكثير من الوقت لتطوير الأمور".

وتعاقد ناجلسمان /36 عاما/ لتدريب بايرن ميونخ في صيف 2021 قادما من لايبزج بعقد مدته خمسة أعوام. ولكنه رحل عن تدريب الفريق بنهاية مارس 2023، وسيرحل خليفته توماس توخيل هذا الصيف رغم أن عقده ممتد حتى عام 2025.

ومنذ رحيل جوارديولا لتدريب مانشستر سيتي في عام 2016 بعد انتهاء عقده الذي كان ممتدا لثلاثة أعوام،  تولى سبعة مدربين تدريب بايرن ميونخ.

وعندما يرحل كلوب عن ليفربول في الصيف المقبل سيكون قد أمضى ما يقرب من تسعة أعوام.

واضطر ناجلسمان للرحيل عن بايرن ميونخ لأن مسؤولي النادي كانوا يخشون على ضياع أهداف الموسم، واتخذ القرار برحيل توخيل المبكر بعد خسارة الفريق لثلاث مباريات متتالية.

واشتكى ناجلسمان، الذي سيكون مستقبله مفتوحا عندما ينتهي تعاقده بعد بطولة أمم أوروبا، من قلة الانفتاح في مجال كرة القدم.

وقال :"ما يتم نشره للعالم الخارجي بعد الانفصال عن أي نادي لا علاقة له بالواقع إلى حد كبير. ولكن هكذا يتم الأمر في كرة القدم، وهذا ما سيكون عليه الوضع في الـ30 عاما المقبلة".

وأضاف :"لن يفيد أيضا لو كانت علاقتك جيدة بصناع القرار. ناقشنا كيف سنتعامل مع أسوأ سيناريو يحدث سويا، ولكن بعدها، سار كل شيء بشكل مختلف".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة