Close ad

لجنة الإسكان بالنواب: الاستثمار ليس بيعًا بل استغلال الأصول لجذب فرص استثمارية

23-2-2024 | 19:35
 لجنة الإسكان بالنواب الاستثمار ليس بيعًا بل استغلال الأصول لجذب فرص استثماريةصفقة الاستثمار في رأس الحكمة
عبدالصمد ماهر

قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الاستثمارات الأجنبية هدف أساسي لأي دولة لتحسين الوضع الاقتصادي، مؤكدًا أن جهود الدولة في جذب المستثمرين ناجحة.

موضوعات مقترحة

وأضاف وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، نتحدث دائما عن جذب الاستثمارات الأجنبية ونطلب دائما من الحكومة المزيد من الاستثمارات"، لافتا: إلى "أن الاستثمار ليس بيعًا بل منح ما لديك من فرص استثمارية لشركات تضخ في الاقتصاد المصري عملة صعبة مقابل مشروعات تنموية مستدامة".

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن الاستثمارات في منطقة رأس الحكمة ستغير شكلها وسنرى المنطقة مكانًا سياحيًا محليًا ودوليًا كبيرًا"، مؤكدًا أن الدول الكبرى والعظمى تتمنى جذب المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات وهذا جزء من مقاييس الدولة الناجحة.

وشهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مراسم توقيع عقود مشروع تنمية وتطوير رأس الحكمة بين وزير الإسكان عاصم الجزار ووزير الاستثمار الإماراتي محمد السويدي.

وتستهدف صفقة الاستثمار المباشر بشكل أساسي توفير سيولة نقدية من العملة الصعبة، تسهم في استقرار سوق النقد الأجنبية، وتحسين الوضع الاقتصادي.

وأكد "مدبولي" أن الحكومة تعمل حاليًا، على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أنها مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: