Close ad

عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية يُرحب بمشروع رأس الحكمة: يُسهم في تدبير طلبات المستوردين

23-2-2024 | 19:35
عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية يُرحب بمشروع رأس الحكمة يُسهم في تدبير طلبات المستوردينصفقة مشروع رأس الحكمة
سلمى الوردجي

رحب مصطفى المكاوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين، بالخطوات التي تتخذها الحكومة بشأن الاستثمار في مدينة رأس الحكمة، مشيرا إلى أن ضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية من شأنه أن يعمل على استقرار الوضع الاقتصادي.

موضوعات مقترحة

وقال إن مشروع مدينة رأس الحكمة في مطروح سيكون مشروعا متكاملاً؛ حيث سيتم العمل على إنشاء مجتمع عمراني متكامل يضم العديد من المشروعات الصناعية والتجارية، فضلا عن السياحة وإنشاء مشروعات سكنية.

ونوه بأن تلك الاستثمارات الضخمة التي تقدر بنحو 22 مليار دولار ستسهم بشكل كبير بجانب المشروعات الأخرى إلى استقرار الوضع الاقتصادي ولكن ذلك يتطلب جهدا مضاعفا من القائمين على الملف الاقتصادي للحفاظ على توافر نقد أجنبي ومن ثم استقرار السوق.

وأكد المكاوي، ضرورة أن يوفر البنك المركزي المصري 10 مليارات دولار إلى 15 مليار دولار كاحتياطي لحل أزمة الدولار بشكل نهائي وتدبير طلبات المستوردين الخاصة للخامات ومستلزمات الإنتاج والسلع الغذائية الأساسية.

وشدد على أن الاتحاد العام للغرف التجارية لن يتوانى لحظة في دفع عملية التنمية وزيادة التبادل التجاري بين دول العالم، وتحفيز رجال الأعمال المصريين والأجانب لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، فضلا عن العمل على زيادة التصدير للوصول إلى الهدف 100 مليار دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة