Close ad

وزير الأوقاف يشهد حفل ختام المعسكر التثقيفي للطالبات الوافدات بالإسكندرية |صور

23-2-2024 | 18:43
وزير الأوقاف يشهد حفل ختام المعسكر التثقيفي للطالبات الوافدات بالإسكندرية |صوروزير الأوقاف يشهد حفل ختام المعسكر التثقيفي للطالبات الوافدات بالإسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

شهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الجمعة حفل ختام المعسكر التثقيفي بالإسكندرية، للطالبات الوافدات والمسجلات على منحة مكتب الزكاة الكويتي بالقاهرة، والذي يضم 50 طالبة من الدارسات بالأزهر الشريف من دول ماليزيا، وتايلاند، وإندونيسيا.

موضوعات مقترحة

وأكد وزير الأوقاف، على أن المعسكر التثقيفي يأتي ضمن البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف تكاملا مع دور الأزهر الشريف، لنشر الفكر الإسلامي الوسطي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وبالتعاون مع مكتب بيت الزكاة الكويتي بالقاهرة.

وطالب وزير الأوقاف، الخريجين بضرورة مواصلة الاجتهاد والتعلم، مؤكدا على أن الأوطان تبنى بالعلم والعمل والاجتهاد من أبنائها المخلصين لذا فإن دور طالب العلم هو التفوق والاجتهاد لخدمة وطنه ودينه.

ومن جانبه أكد السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة، على أن الدورات التدريبية والتثقيفية المتنوعة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للطلاب والطالبات الوافدين تعكس الدور الذي تضطلع به وزارة الأوقاف في مصر لتعليم مبادئ الإسلام الصحيح، ورسالته الأصيلة التي تدعو للسلام والتسامح وتدعو إلى الوسطية.
وأضاف صقر أن التعاون القائم بين دولة  الكويت ومصر في مختلف مجالات التنمية الفكرية والثقافية والدينية يتميز  بتطابق الرؤى والأهداف بفضل القيادة الحكيمة للدولتين.

وأكدت سلوى بنت فريج العنزي مدير بيت الزكاة الكويتي للمشروعات الخيرية، أن  الدورات التثقيفية تسهم في نشر الفكر الإسلامي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، والتعامل بأخلاق الإسلام، مؤكدة على العناية التامة بشئون الطلاب الدارسين ضمن  المنحة بالأزهر الشريف، والتي تسهم في خلق جيل قادر على مواجهة التحديات والمساهمة في بناء بلادهم، مثمنة التعاون المستمر بين وزارة الأوقاف المصرية ومكتب الزكاة الكويتي للمشروعات الخيرية.

شهد حفل الختام الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، ولفيف من قيادات وزارة الأوقاف.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة