Close ad

السفارة الأمريكية تدعم النسخة السادسة من مهرجان Breaking Walls احتفالًا بالإبداع والتعبير الفني

23-2-2024 | 19:49
 السفارة الأمريكية تدعم النسخة السادسة من مهرجان Breaking Walls احتفالًا بالإبداع والتعبير الفنيمهرجان Breaking Walls
داليا عطية

‎قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة إنها انضمت إلى زملائها الرعاة في دعم النسخة السادسة من مهرجان Breaking Walls في الفترة من 22 فبراير إلى 1 مارس، والذي يحتفل بالرقص المعاصر والفنون المسرحية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت السفارة في بيان لها تفاصيل المهرجان وقالت إنه عبارة عن تعاون بين فنانين أمريكيين ومصريين وعالميين، لتطوير العروض التي تربط الناس والمجتمعات في جميع أنحاء القاهرة والإسكندرية والمنيا.

‎وتعد نسخة هذا العام بدمج ديناميكي للتعبير الفني، وتوحيد المواهب من الولايات المتحدة ومصر وسيقوم ثلاثة مدربين رقص أمريكيين، بن جرينبرج، وديلان سميث، وماكوتو هيرانو، بإجراء ورش عمل لتعزيز التبادل الثقافي الأمريكي المصري من خلال العروض التعاونية.

‎وقالت مساعدة الملحق الثقافي الأمريكي، إنجا ليفينسكي، في افتتاح المهرجان: “إن فنون الأداء هي وسيلة لتوصيل الأفكار وتحسين العلاقات بين الناس وتطويرها.

وتفتخر الولايات المتحدة بدعم المشهد الفني في مصر من خلال فعاليات مثل مهرجان Breaking Walls وجهود مثل برنامج إدارة الفنون، الذي يدعم المنظمات الفنية والثقافية المصرية لمواصلة عملها.

وعلى مدار أكثر من 50 عامًا، دعمت السفارة الأمريكية بالقاهرة العديد من الفعاليات الثقافية الأخرى، مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الجونة السينمائي، وFilm My Design، ومؤخرًا أسبوع الإسكندرية للتصوير ومعرض صور فريد من نوعه يقام حاليًا في القلعة كجزء من معرض أسبوع القاهرة للتصميم".


مهرجان Breaking Wallsمهرجان Breaking Walls
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة