Close ad

مركز الملك سلمان للإغاثة يُوزع 2400 سلة غذائية بولاية سنار السودانية

23-2-2024 | 19:19
مركز الملك سلمان للإغاثة يُوزع  سلة غذائية بولاية سنار السودانيةمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
أ ش أ

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية أبو حجار بولاية سنار في جمهورية السودان، استفاد منها 11.898 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.
وفي سياق منفصل، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب، بقيمة مليون و380 ألف دولار أمريكي.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز عبدالله المعلم - في تصريح صحفي - أنه سيجري بموجب الاتفاقية تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى متابعتهم والاستفادة منهم في خدمة المجتمع، والتشخيص وتحديد الخطة العلاجية لكل مريض على حدة، وتركيب الأطراف الصناعية بأنواعها وتوفير خدمة إعادة التأهيل للأطراف الصناعية ومتابعتهم المستمرة، فضلا عن رفع قدرات الكادر الطبي والفني مهنيا وعلميا وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية، إضافة إلى الحد من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة، يستفيد منها 4.854 فردًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: