Close ad

إسرائيل تضرب بالمطالب الدولية عرض الحائط بالتخطيط لبناء 3300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

23-2-2024 | 18:00
إسرائيل تضرب بالمطالب الدولية عرض الحائط بالتخطيط لبناء  وحدة استيطانية بالضفة الغربيةرئيس الحكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
أ ش أ

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن حكومة اليمين المُتطرف تُخطط لبناء أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ضاربة بعرض الحائط المطالب الدولية المتزايدة بضرورة إقامة دولة فلسطينية من أجل إنهاء الصراع في الشرق الأوسط وإشاعة السلام فيه. 

موضوعات مقترحة

وقالت وسائل إلاعلام الإسرائيلية إن رئيس الحكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد جلسة لبحث الدفع ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس المحتلة. 

وشارك في الجلسة وزير الدفاع الإسرائيلي الليكودي يوآف جالانت، ووزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر. 

وتعتزم الحكومة الإسرائيلية دعوة ما يسمى "المجلس الأعلى للتخطيط" لعقد جلسة خلال الأسبوعين المقبلين، للمصادقة على المخطط الاستيطاني الجديد، الذي يتضمن بناء 2350 وحدة في مستوطنة "معاليه أدوميم"، و300 وحدة في مستوطنة "كيدار" جنوب شرق القدس المحتلة، و694 وحدة في إفرات جنوب القدس المحتلة.

وأظهر تقرير صدر عن حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، الشهر الماضي، تصاعد النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي. 

وأشار التقرير إلى إقامة 9 بؤر استيطانية جديدة خلال نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى 18 طريقا استيطانيًا غير شرعي، بالإضافة إلى إغلاق المستوطنين للطرق ومنع مرور الفلسطينيين، وبناء الأسوار، موضحة أن جزء كبير من البؤر والطرق أقيمت على أراض فلسطينية خاصة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة