Close ad

بريطانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقا حول مكافحة الهجرة غير الشرعية

23-2-2024 | 17:37
بريطانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقا حول مكافحة الهجرة غير الشرعيةبريطانيا والاتحاد الأوروبي
أ ش أ

وقعت بريطانيا اتفاقا مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس"، اليوم الجمعة، لتوثيق التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية أن الاتفاق ينص على تبادل المعلومات الاستخبارية بين "فرونتكس" وقوة الحدود البريطانية للمساعدة في التصدي لعصابات تهريب البشر، كما يشمل التعاون في تطوير تقنيات جديدة مثل استخدام الطائرات المسيرة لحماية الحدود.

وسيتم تنفيذ ترتيبات العمل عبر مجموعة من المجالات، بما في ذلك تعزيز الاستجابة العملياتية لكلا الجانبين للهجرة غير الشرعية وجرائم الهجرة المنظمة. 

كما يوفر الاتفاق الأساس للتعاون متبادل المنفعة، بما في ذلك: تبادل المعلومات والاستخبارات لتعطيل عصابات تهريب الأشخاص والمساعدة في مراقبة الحدود، والتدريب لتعزيز قدرات كل من وكالات الحدود في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، مما يسمح لقوات الحدود البريطانية بالتعلم من التكتيكات الناجحة في الخارج والعكس، والتعاون في مجال البحوث ذات الصلة وتطوير التقنيات الجديدة لحماية الحدود، والبناء على نشر المملكة المتحدة للطائرات بدون طيار والمراقبة المحمولة جواً للمساعدة في التعامل مع الهجرة غير الشرعية، والتعاون العملياتي والفني، بما في ذلك نشر الموظفين على كلا الجانبين لأغراض المراقبة أو التنسيق أو الاستشارة، وتبادل أفضل الممارسات والخبرات بشأن قضايا مثل العودة وإدارة الحدود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة