Close ad

قيادي بـ«حماة الوطن» يشيد بصفقة الاستثمار برأس الحكمة ويقترح وضع خريطة للاستثمار الزراعي والترويج لها دوليا

23-2-2024 | 17:13
قيادي بـ;حماة الوطن; يشيد بصفقة الاستثمار برأس الحكمة ويقترح وضع خريطة للاستثمار الزراعي والترويج لها دولياالمهندس محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن
محمد الإشعابي

أشاد المهندس محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن بالجهود التي تبذلها الحكومة في دعم الاقتصاد المصري لجذب موارد من النقد الأجنبي واستقطاب رؤوس أموال أجنبية وعربية للعمل في مصر.

موضوعات مقترحة

وأكد المهندس محمد الجمال علي أن صفقة الاستثمار المباشر التي أعلنت عنها الحكومة المصرية من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى للاستثمار في مدينة رأس الحكمة في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. 

وأشارالجمال الي أن الحكومة المصرية تسعى إلى وضع خطط دقيقة تستهدف منها توفير أكبر قدر ممكن من السيولة النقدية من العملة الصعبة تساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين البيئة الاقتصادية لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

وأكد أن مناخ مصر الاستثماري جاذب الآن من خلال البنية التحتية القوية التي وضعتها الدولة في السنوات الأخيرة من طرق وكباري وصرف صحي ومياه يفتح الفرص أمام استقطاب استثمارات أجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها  فرص الاستثمار الزراعي في ظل مشروعات التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي ومشروعات التوسع الرأسي لزيادة الإنتاجية وتقليل الفجوة الغذائية في عدد من المحاصيل الإستراتيجية.

وأوضح أن القيادة السياسية كانت حريصة بإقامة المشروعات التنموية العملاقة مثل مشروعات إعادة تحلية المياه ومشروع تبطين الترع ومشروعات الاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني لتعزيز القدرة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي وزيادة فرص الاستثمار في القطاع الزراعي.

ودعا الجمال إلى ضرورة وضع خريطة للاستثمار الزراعي والفرص المتاحة في مصر بهذا المجال والترويج لها دوليا من خلال مجتمع الأعمال ومجالس الأعمال المشتركة والجهات الحكومية المنوطة بذلك مع تقديم تسهيلات في تملك الأراضي تجذب مزيدا من الاستثمارت الأجنبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة