Close ad

القاهرة الإخبارية: الجميع يقف ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

23-2-2024 | 16:05
القاهرة الإخبارية الجميع يقف ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدوليةمحكمة العدل الدولية
راندا رضا

قال أبوبكر بشير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من لاهاي، إن محكمة العدل الدولية تشهد اليوم الاستماع من باكستان وإندونيسيا وقطر والمملكة المتحدة وسلوفينيا والسودان ثم سوريا وتونس، ولكن تحدثت حتى الآن ناميبيا والنرويج وعمان.

موضوعات مقترحة

وأضاف "بشير"، خلال رسالة على الهواء، أن الجميع تحدثوا بنفس اللسان وأدانوا الاحتلال الإسرائيلي بشكل قوي للغاية، كبقية الأيام، فالجميع يعيد ويعزز ذات الكلمات، فناميبيا تحدثت عن تاريخ مشترك بينها وبين فلسطين من حيث المعاناة من الاحتلال والاستعمار وعمليات التهجير وفقدان مئات الآلاف من الضحايا.

وأوضح أن مندوبة ناميبيا تحدثت اليوم، وهي تضع الكوفية الفلسطينية على كتفها، قائلة إن محكمة العدل الدولية كانت واحدة من الهيئات الأممية التي اتخذت قرارا بني عليه استقلال ناميبيا فيما بعد، في إشارة منها باختصاص المحكمة بهكذا قرارات وبدور المحكمة بكونه ليس استشاريا، وإن كان القرار القانوني استشاريا إلا أنه قد يبني عليه الكثير.

ولفت أن مندوبة ناميبيا أكدت على اختصاص المحكمة ورفضت الضم الذي قامت به إسرائيل بالقوة، وتحدثت كثيرا عن الفصل العنصري، وطرحت نقطة مهمة بشأن ذلك بأنه من الخطأ أن يقال إن الفصل العنصري هو نظام كان موجودا في جنوب أفريقيا فقط ولكن نظاما في أي مكان موجود في العالم وهو الآن موجود في فلسطين وتمارسه إسرائيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: