Close ad

بعد افتتاحه.. أسعار السلع الأساسية بمعرض «أهلا رمضان» في جنوب سيناء

23-2-2024 | 15:18
بعد افتتاحه أسعار السلع الأساسية بمعرض ;أهلا رمضان; في جنوب سيناءمعرض أهلا رمضان جنوب سيناء
سلمى الوردجي

افتتح محمد وحيد، رئيس غرفة جنوب سيناء، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المعرض الثالث ضمن سلسلة معارض «أهلًا رمضان» المقام بمنطقة دهب سكوير بمدينة دهب جنوب سيناء، والذي تقيمه الغرفة بالتنسيق مع المحافظة، ومديرية التموين والتجارة الداخلية، والوحدة المحلية لمدينة دهب، لبيع السلع الغذائية واحتياجات شهر رمضان الكريم، بأسعار مخفضة بين ١٥ - ٢٥% عن نظيرتها بالأسواق الخارجية.

موضوعات مقترحة

شهد الافتتاح أحمد الاسكندراني، سكرتير عام المحافظة، وعبد الرحمن بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، وإبراهيم الحاروني، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، والمحلية.

يتضمن المعرض جميع السلع الغذائية سكر، وأرز، ومكرونة، وزيت، وسمن، وكافة أنواع الجبن والألبان، والبقوليات، والخضروات والفاكهة، والملابس، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، وجوز الهند، وقمر الدين، والفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، وسوبيا، إضافة إلى اللحوم.

وأجرى محافظ جنوب سيناء، جولة داخل المعرض، للتأكد من زيادة كميات المنتجات الغذائية المعروضة، ونسبة التخفيض عليها، ووجه بدعم المعرض بكميات كبيرة للسلع الغذائية التي يوجد إقبال عليها لتلبية احتياجات المواطنين، وتكثيف الحملات التموينية عليه لمتابعة الالتزام بالأسعار.

وأعلن أنه سيجري دعم الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان بـ 30 طن مواد غذائية، بواقع 10 أطنان أرز، و10 أطنان سكر، و10 أطنان مكرونة مجانا، إضافة إلى بونات سيتم صرفها للأسر الأشد احتياجا، فضلا على تنظيم مائدة الرحمن بمدينة طور سيناء بواقع 500 كرسى وسيتم توزيع وجبة السحور أيضا بنفس العدد ، كما وجه تعليماته الى كل رئيس مدينة بإقامة مائدة رحمن بكل مدينة.

وأشار فودة إلى أنه يجري توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية شهريا من خلال قافلة سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التي تجوب كافة المدن، لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة من كراتين الطعام واللحوم التي تقوم المحافظة بتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بكافة المدن والوديان والقرى والتجمعات البدوية التابعة لها.

وصرح وكيل وزارة  التموين والتجارة الداخلية في محافظة جنوب سيناء، بأن المديريه قامت بذبح عدد اثنين عجل  بمدينتي الطور ودهب ويتم حاليا توزيع اللحوم البلدي بمدينه الطور بسعر 300 جنيه ومدينه دهب بسعر 310 جنيهات، وجار افتتاح عدد من افرع معارض اهلا رمضان بباقي المدن عن طريق رؤساء المدن وذلك طبقا لتوجيهات  المحافظ.

وأوضح الحارونى، أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، إضافة إلى 28 منفذا تابعا لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار، ويجري متابعتها باستمرار للتأكد من الالتزام بالأسعار المتفق عليها، وتوافر السلع الغذائية بها.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن أسعار السلع الغذائية التي جرى توفيرها داخل المعارض أقل من مثيلاتها في الأسواق، ويبلغ سعر كيلو المكرونة داخل المعرض 22 جنيه بدلًا من 32 جنيها، والسكر بـ 27 جنيها، و الزيت 800 ملي بـ 70 جنيها بدلًا من 80 جنيها، و الزيت 700 ملي بـ 67 جنيها بدلًا من 75 جنيها، والأرز الكيلو بـ 32 جنيها بدلًا من 37 جنيها، واللحوم البلدى بـ 395 جنيها، والمجمدة نوعين إحداهما بـ 170 جنيها، والآخر بـ 240 جنيها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة