Close ad

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية قبل مواجهة ميدياما

23-2-2024 | 15:46
تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية قبل مواجهة ميدياماالأهلي
عبدالله عبدالمنعم

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مع نظيره فريق ميدياما الغاني في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة في لقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

موضوعات مقترحة

المباراة هي الثانية بين الفريقين في تاريخ مباريات بطولات الأندية الأفريقية، كانت المباراة الأولى يوم 25 نوفمبر 2023م في افتتاح مباريات دوري المجموعات، وانتهت بفوز الأهلي 3- صفر، أحرزها محمود كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن.

وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية أقيمت سبع عشرة مباراة، فاز الأهلي في سبع مباريات وتعادل في خمس مباريات، وفازت الأندية الغانية في خمس مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات 24 هدفًا، وتلقت شباكه ثلاثة عشر هدفًا.

أكبر نتيجة للأهلي أمام الأندية الغانية، كانت الفوز 4- صفر على أشانتي كوتوكو عام 2006، و4-1 على بريكيوم تشيلسي عام 2012، و3- صفر على كل من أشانتي كوتوكو في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا لأبطال الدوري عام 1982، وميدياما في افتتاحية مباريات المجموعة هذا الموسم، وأكبر فوز للأندية الغانية على الأهلي حققه هارتس أوف أوك في دور الثمانية لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري عام 1977 بنتيجة 3- صفر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: