Close ad

تجارية جنوب سيناء تشارك بالملتقى التوظيفي الأول بجامعة الملك سلمان

23-2-2024 | 13:54
تجارية جنوب سيناء تشارك بالملتقى التوظيفي الأول بجامعة الملك سلمان جانب من اللقاء
سلمى الوردجي

شارك محمد وحيد، رئيس غرفه جنوب سيناء التجارية، في ملتقى التوظيف الأول بجامعة الملك سلمان فرع مدينة شرم الشيخ، الذي افتتحه خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وأشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، وبحضور مجلس إدارة الغرفة التجارية، والعديد من مديري الشركات، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس.

موضوعات مقترحة

قال وحيد إن مشاركة الغرفة تأتي تفعيلا لبنود بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين الغرفة وجامعة سلمان، في مجالات الأبحاث العلمية، والمشاركة المجتمعية، وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والاقتصاد.

وأشار وحيد إلى أن الملتقى يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من التواصل بين الطلاب والشركات بسوق العمل والتعرف على طبيعة الوظائف المتاحة، كما يهدف إتاحة الفرص أمام الشركات لدعم المشاريع والأفكار القابلة للتطبيق على أرض الواقع.

تناول الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات فضلاً عن تنظيم عدة محاضرات تعريفية لبناء المسار الوظيفي وتطوير المهارات وتنظيم ورش الإرشاد والتوجيه ومحادثات العمل المهنية.

كرم أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان فرع مدينة شرم الشيخ، محمد وحيد، رئيس غرفة جنوب سيناء التجارية.

وكان خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، افتتح فعاليات الملتقى التوظيفي الأول بمشاركة كبرى الشركات الرائدة في سوق العمل، بمقر الجامعة بمدينة شرم الشيخ، بدعوة رئيس الجامعة.

وذلك بحضور إيناس سمير، نائب المحافظ، وأحمد الإسكندراني، السكرتير العام، ورماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، وعدد من القيادات الجامعية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة من التخصصات المختلفة.

وأعرب فوده عن سعادته لحضور الملتقى بجامعة الملك سلمان الدولية، وأن للجامعة  أهمية كبيرة في بناء الشباب المؤهل للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد الوطني المحلي والقومي.

ولفت إلى أن جامعة الملك سلمان تمتلك إمكانيات علمية وتكنولوجية وكوادر رفيعة المستوى، وذخيرة شبابية قوية وواعدة، باتت مؤهلة بعد تخرجها للمساهمة في التنمية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية المميزة.

وثمن دور الجامعة الإيجابي في خدمة المجتمع وإخراج كوادر مختلفة من الخريجين في مختلف المجالات التي تحتاجها المحافظة.

كما أعرب عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين الجامعة والمحافظة. 

وأشاد بدور هذا الملتقى ودوره في تدريب وتأهيل الطلاب وإكسابهم الخبرات العملية مع النظرية، وأيضا فتح آفاق جديدة وفرص للتعين بالفنادق والمنشآت السياحية وغيرها بالمحافظة، وضمان الحصول على أفضل الفرص الوظيفية المتاحة.

بينما أوضح رئيس الجامعة فرع مدينة شرم الشيخ، أن تنظيم الملتقى التوظيفي الأول للجامعة، يأتي بمشاركة كبرى الشركات في العديد من المجالات المختلفة، لإتاحة الفرص أمام الطلاب للتعرف على سوق العمل ومتطلباته وإتاحة الفرص أمام رجال الصناعة والشركات الصناعية والجهات والمؤسسات الداعمة والتمويلية، لدعم الطلاب في سوق العمل وفق المسار العملي الصحيح والاستفادة المتبادلة من الطاقات والعقول الخلاقة والأفكار الرائعة للطلاب، إضافة لتدريب الكوادر البشرية، ودعم وتنفيذ المشروعات البحثية والعملية القابلة للتطبيق، والعمل على تطبيق مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وسلم فوده شهادات تقديرية لخريجي الفرقة الرابعة عمارة، وافتتاح المعرض المقام على هامش الملتقى وتفقد جميع الأقسام به.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: