Close ad

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان تدريبات جوية بمشاركة طائرات إف-35 الأمريكية

23-2-2024 | 13:39
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان تدريبات جوية بمشاركة طائرات إف الأمريكيةطائرات إف-35 الأمريكية
أ ش أ

أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية أنها أجرت مناورات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة بطائرات مقاتلة أمريكية متطورة من طراز "إف-35 إيه" (F-35A) اليوم /الجمعة/ وسط جهود مشتركة لتعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية.

موضوعات مقترحة

وأجريت التدريبات في كوريا الجنوبية، وشارك فيها أحدث جيل من المقاتلات الشبح من كلا الجانبين، بالإضافة إلى طائرات "كيه إف-16" و"إف-15 كيه" من كوريا، مع التركيز على تعزيز القدرات التشغيلية المشتركة، وفقًا لبيان للقوات الجوية الكورية أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وأضافت القوات الكورية أنه خلال التدريبات، شكلت طائرات "إف-35 إيه" فريقًا مشتركًا للتدريب على مناورات الدفاع الجوي الاعتراضية، التي شملت محاكاة اعتراض طائرات معادية وصواريخ كروز.

ووصلت الطائرات المقاتلة الأمريكية إلى قاعدة أوسان الجوية في بيونجتايك، على بعد 60 كيلومترًا جنوب سول يوم الأربعاء الماضي، قادمة من قاعدة كادينا الجوية في أوكيناوا باليابان للانضمام إلى التدريبات، حيث إن وحدات القوات الجوية الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية لا تشغل هذه طائرات.

وأجريت التدريبات المشتركة في أعقاب استمرار بيونج يانج في التهديد باستخدام القوة العسكرية هذا العام، وهو ما ظهر بوضوح مؤخرًا مع إطلاقها عدة صواريخ كروز في 14 فبراير، وهو خامس إطلاق صاروخي لصواريخ كروز هذا العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: