Close ad

شعبة «الطاقة المستدامة» تناقش تحويل السخانات للعمل بالطاقة الشمسية.. تفاصيل

23-2-2024 | 13:28
شعبة ;الطاقة المستدامة; تناقش تحويل السخانات للعمل بالطاقة الشمسية تفاصيلسخان بالطاقة الشمسية - أرشيفية
سلمى الوردجي

عقدت شعبة الطاقة المستدامة في غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن هيبة، رئيس الشعبة، اجتماعا بحضور أحمد شوقي، وطارق محمد، ممثلين عن هيئة المجتمعات العمرانية، وبمشاركة عددًا من أعضاء الشعبة.

موضوعات مقترحة

ناقش الاجتماع تحويل السخانات التي تعمل بالغاز والكهرباء لتعمل بالطاقة الشمسية ودخول هذا التحول إلى المدن الجديدة، مما يقلل الحاجة إلى استيراد الغاز وتوفير العملة الصعبة، إلى جانب التوافق مع الاشتراطات البيئية، وتعزيز صناعة المنتجات البتروكيماوية من الغاز لتصديرها إلى الخارج، وتوفير فرص عمل مستدامة، وتعميق وتوطين المصانع المحلية للسخانات التي تعمل بالطاقة الشمسية.

قال هيبة إن الدولة المصرية مهتمة بملف تحول الطاقة ورفع نسبة مساهمة الطاقة المتجددة والشمسية في إنتاج الكهرباء إلى 42% بحلول عام 2035، وتماشياً مع أهداف التنمية المستدامة والاتفاقيات الدولية للحد من التلوث البيئي. 

وخلص اللقاء إلى ضرورة التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية لوضع خطة عمل لتسهيل عملية التحويل وتوعية المواطنين بفوائد استخدام الطاقة الشمسية.

يُشار إلى أن شعبة الطاقة المستدامة في غرفة القاهرة التجارية، تسعى لنشر ثقافة استخدام الطاقة الشمسية، ودعم التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة