Close ad

قبل مواجهة ميدياما.. 4 سيناريوهات لتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

23-2-2024 | 12:31
قبل مواجهة ميدياما  سيناريوهات لتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطالالأهلي
عبدالله عبدالمنعم

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مواصلة مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يحمل لقبها في النسخة الماضية، والعودة بنتيجة إيجابية في رحلة غانا، عندما يواجه فريق ميدياما، في السادسة مساء اليوم.

موضوعات مقترحة

ويملك الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، 4 سيناريوهات، من أجل حجز تذكرة التأهل لدور الثمانية من البطولة الأكبر للأندية داخل القارة الأفريقية.

الأهلي يحتل المركز الأول في مجموعته الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، بعد ختام الجولة الرابعة؛ إذ يأتي في الصدارة برصيد 6 نقاط، ويليه شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وبنفس الرصيد يحتل فريق يانج أفريكانز التنزاني، المركز الثالث، ولكن الفريق الجزائري يتفوق بفارق الأهداف، فيما يقبع في المركز الرابع فريق ميدياما الغاني برصيد 4 نقاط.

السيناريو الأول: حصد الأهلي 6 نقاط بالفوز في مباراتيه المقبلتين، يمكنه من التأهل مباشرة في صدارة المجموعة، بغض النظر عن باقي المواجهات.

السيناريو الثاني: حصد الأهلي 4 نقاط، أمام ميدياما بغانا ويانج أفريكانز بالقاهرة، بالفوز في واحدة والتعادل أخرى؛ حيث سيصل للنقطة العاشرة، وهو ما يمكنه من التأهل؛ نظرا لصعوبة وصول فريقين من الأندية الـ3 لهذا العدد من النقاط.

السيناريو الثالث: فوز الأهلي في مباراة وخسارة أخرى يمنحه التأهل برصيد 9 نقاط، وهو ما يمكن حسمه كما يلي:

- الفوز على ميدياما والخسارة من يانج أفريكانز، حينها يكون الأهلي له 9 نقاط، مقابل 8 نقاط ليانج أفريكانز، و4 نقاط لميدياما، وكلاهما له مباراة مع شباب بلوزداد، وحينها فوز شباب بلوزداد على يانج أفريكانز، يمنح «الأحمر» التأهل مباشرة.

- الخسارة من ميدياما والفوز على يانج أفريكانز، حينها أيضًا يكون الأهلي رصيده 9 نقاط، وميدياما 7 نقاط ويانج أفريكانز 5 نقاط، ولميدياما ويانج أفريكانز مباراة مع شباب بلوزداد، ويعني سقوط الفريق الجزائري أو فوزه بالمباراتين تأهل الفريق الأحمر.

السيناريو الرابع: حال حصد الأهلي نقطتين من يانج أفريكانز وميدياما، يصل به للنقطة الثامنة، مقابل 6 نقاط ليانج أفريكانز و5 نقاط لميدياما، ويمكن لـ«الأحمر» التأهل بشرط عدم فوز يانج أفريكانز على شباب بلوزداد وانتهاء المباراة بالتعادل أو فوز الفريق الجزائري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: