Close ad

بمعرض فن تشكيلي.. قصور الثقافة تواصل اكتشاف المواهب الصغيرة بالغربية

23-2-2024 | 12:24
بمعرض فن تشكيلي قصور الثقافة تواصل اكتشاف المواهب الصغيرة بالغربيةبمعرض فن تشكيلي.. قصور الثقافة تواصل اكتشاف المواهب الصغيرة بالغربية
مصطفى طاهر

استقبل قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، فعاليات المعرض الفني الذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك ضمن البرنامج المعد من وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب الصغيرة والشابة.

موضوعات مقترحة

افتتح المعرض د. محمود نخيلي، رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، يرافقه مدير القصر، واللواء حسين جابر، مدير المدرسة، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والفني بمحافظة الغربية، حيث تفقد الحضور عددا من اللوحات الفنية للموهبة الصاعدة ندى الجزار، 14 عام، والتي عبرت من خلالها عن بعض من مدارس الفن التشكيلي، ومنها: الواقعية والبورتريه والتجريدية.


في سياق آخر، وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تابع طالبات مدرسة الزهراء بطنطا محاضرة أدبية لقصر ثقافة الطفل، تحت عنوان "تأثير السوشيال ميديا على الموهبة"، وذلك في إطار برنامج فعاليات نادي أدب الطفل، أوضح خلالها د. محمد السعيد قطب، رئيس فرع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالغربية أن منصات التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في تبادل الإلهام والإبداع بين روادها، وهو ما عمل على مساعدتهم في تطوير وصقل مهاراتهم.

هذا وحذر "قطب" من بعض التداعيات السلبية للمواقع الإلكترونية على مواهب الشباب والأطفال، ومنها: التشتت والاضطراب الذي قد يصيب المواهب الصغيرة نظرا لإنغماسهم في السوشيال ميديا، ما ينتج عنه ضعف إنتاجهم الفني، علاوة على تعرضهم المستمر للكثير من الضغوطات النفسية نتيجة لمحاولتهم المستمرة التنافس فيما بينهم، كما طالب أولياء الأمور بضرورة التأكيد على أبنائهم بالتعامل بحكمة وتوازن مع مواقع التواصل الاجتماعي.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة