Close ad

الكشف على 552 مواطنا في قافلة طبية بقرية العمرة بأبوتشت في قنا

23-2-2024 | 12:24
الكشف على  مواطنا في قافلة طبية بقرية العمرة بأبوتشت في قنا قافلة طبية - أرشيفية
قنا -محمود الدسوقي

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة "حياة كريمة".

موضوعات مقترحة

وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٥٥٢ مواطنا فى ٥ تخصصات طبية بواقع " ١٨٤ حالة طب أطفال ، ١٩٥ حالة أمراض باطنة ، ٤٧ حالة أمراض نساء وتوليد ، ٨١ حالة أسنان ، ٤٥ حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٧١ حالة ، و ٣٥ حالة موجات صوتية و٥ حالات أشعة عادية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ٢٤ حالة ، وتحويل ٢ حالات تتطلب رعاية أكثر إلي العيادات.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

‏‪ ‬ومن جانبه قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إنه بجانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية، فضلا عن تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف أن القافلة تقدم خدمات التوعية حيث جرى عقد ندوة لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية، وخطورة الزيادة السكانية ، والوقاية من الأمراض المختلفة، حضرها ١٠٧ مواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: