Close ad

فان دايك: نتطلع للتتويج بأول ألقابنا هذا الموسم في نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي

23-2-2024 | 12:23
فان دايك نتطلع للتتويج بأول ألقابنا هذا الموسم في نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسيفان دايك
الألمانية

يتطلع الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع ليفربول، إلى قيادة فريقه للتتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، حينما يلتقي مع تشيلسي في نهائي المسابقة بعد غد الأحد.

موضوعات مقترحة

ويتجدد الموعد بين ليفربول وتشيلسي في نهائي البطولة على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، بعدما سبق للفريقين اللعب في نفس الدور بنفس الملعب موسم 2021 / 2022، لكن هذه المواجهة تشهد أول نهائي لفان دايك بعدما بات قائدا للفريق الأحمر.

وتحدث فان دايك، الذي اختير كأفضل لاعب في نهائي البطولة قبل عامين، بعدما قاد ليفربول للتتويج باللقب عقب فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي، عن طموحاته للمواجهة المرتقبة.

وفي مقابلة أجراها مع الموقع الألكتروني الرسمي لليفربول، تحدث فان دايك عن الشرف الذي يشعر به لقيادته الفريق، وقال: "أنا فخور للغاية بطبيعة الحال".

وأضاف: "كان لدي شعور بالفخر عندما أنجزنا المهمة في فولهام (بالدور قبل النهائي) وصعدنا للمباراة النهائية، وسيكون يوما مجيدا وخاصا للغاية. نأمل أن نحقق أفضل نتيجة ممكنة بالفوز بالكأس وإعادتها إلى ليفربول".

وأوضح "أتطلع بشدة لرؤية جميع جماهيرنا هناك بالطبع، وآمل أن نحقق أول لقب لنا هذا الموسم".

وتابع: "من الواضح في هذه المسابقة أن الكثير من الشباب ساهموا في الوصول إلى ما نحن عليه الآن، لذلك للجميع أن يشعروا بالفخر بما نحن فيه الآن - وأعتقد أن هذا هو السبب وراء وجودنا هناك".

وسيكون هذا هو النهائي الثالث الذي يخوضه فان دايك في ويمبلي مع ليفربول، حيث وصفه بـ"الشعور الخاص"، وقال: "اللعب في المباريات النهائية لهذا النادي العريق أمر خارج عن هذا العالم، ومن الواضح أنك لا تريد أن تخسرها بالتأكيد، لكنه دائما شيء مميز وهي الفرصة الأولى للحصول على الألقاب هذا الموسم".

ويتنافس ليفربول للحصول على 4 ألقاب هذا الموسم، حيث يتربع على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، كما بلغ دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، وصعد للدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأكد اللاعب الهولندي "نأمل، إذا توجنا باللقب بعد غد، أن يمنحنا دفعة هائلة للجزء الأخير من الموسم. إنه أمر مذهل ويتعين علينا جميعا الاستمتاع بهذه المناسبة، ولكن بالتأكيد سنكون هناك ونظهر الجودة التي لدينا".

وتحدث فان دايك عن إعلان الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، والذي جاء بعد أيام قليلة من صعود الفريق لنهائي كأس الرابطة.

وقال قائد ليفربول: "بالتأكيد, يشكل رحيل كلوب الوشيك حافزا إضافيا لدينا خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي اعتقد أن الجميع يتفاعلون بشكل مختلف تجاه النبأ، كما قلنا جميعا خلال الأسبوعين الماضيين، لقد منح ذلك جميع اللاعبين الفرصة لإظهار رد فعلهم".

واستدرك فان دايك: "لكننا نريد التركيز على المهمة المرتقبة، ومن الواضح أن النهائي ينتظرنا، ونتطلع جميعا للتتويج بأول ألقابنا هذا الموسم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: