Close ad

«إنجازات الدولة» و«القيم الاجتماعية» في أنشطة قصور الثقافة بدمياط

23-2-2024 | 12:27
;إنجازات الدولة; و;القيم الاجتماعية; في أنشطة قصور الثقافة بدمياطإنجازات الدولة والقيم الاجتماعية في أنشطة قصور الثقافة بدمياط
مصطفى طاهر

نظم فرع ثقافة دمياط مجموعة من اللقاءات التثقيفية بالمدرسة الإعدادية للبنات بميت أبو غالب، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة  عمرو البسيوني بالتعاون مع وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

موضوعات مقترحة

تضمنت الفعاليات لقاء بعنوان "10 سنوات من التحديات والإنجازات" تحدثت خلاله عزة وردة - معلم خبير عن أهم المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة، من أجل حياة كريمة للمواطنين، كما تناولت دور الشرطة والجيش المصري في القضاء على الإرهاب لتحقيق الأمن الاستقرار.

أعقب ذلك لقاء بعنوان "آداب الطريق" قدمت خلاله إيمان طاهر، عددا من النصائح للطالبات لضمان السلامة العامة أهمها تجنب استخدام الموبايل عند عبور الطريق، الالتزام بإشارات المرور، هذا إلى جانب احترام ومساعدة الغير وعدم رفع الصوت.

وفي سياق متصل شهد قصر ثقافة دمياط محاضرة بعنوان "القيم الاجتماعية المندثرة وكيفية استعادتها" أوضحت خلالها د. سارة الطناوي مدى تأثر القيم الأخلاقية بالتغيرات التي تطرأ على المجتمع، مشيرة إلى ضرورة ترسيخ القيم والسلوكيات الإيجابية في نفوس النشء منذ الصغر، مع التذكير الدائم بها من خلال مثل تلك اللقاءات التثقيفية و التوعوية التي تساعد على بناء الشخصية وتؤهل الفرد للتعايش مع المجتمع على نحو أفضل.

وضمن الأنشطة المقدمة للأطفال بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادى سلامة، أقام قصر ثقافة دمياط الجديدة ورشة عمل ماسكات بالفوم بنادي المهندسين، ونفذ قصر ثقافة كفر سعد ورشة تصميم لوحات عن معالم مصر السياحية، إلى جانب ورشة حكي بعنوان "حب الوطن" بمدرسة أبو الفتوح الحريري، بينما شهدت المدرسة المشتركة ورشة عمل بطاقات توعوية حول ترشيد استهلاك المياه ضمن أنشطة بيت ثقافة الزرقا.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: