شكري: على إسرائيل الوفاء بالتزامها كدولة احتلال بفتح المعابر لديها لإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة | شكري: استمرار الحرب على غزة وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم أمر مرفوض.. ونقوم بجهد مضني لتوفير المساعدات للقطاع | أستاذ طب الأطفال توضح أهمية الكشف المبكر لحديثي الولادة: يجنب الإصابة بإعاقة | شكري: نعمل مع الجانب التركي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.. ونسعى لرفع التعاون التجاري إلى 15 مليار دولار | أوكرانيا: إصابة أربعة مدنيين في دونيتسك جراء القصف الروسي | عمرو يوسف: مشاركة تايسون ويسرا ودينا الشربيني دعم الفيلم كثيرًا | وزير الخارجية التركي: نعمل مع مصر لإيجاد حلول جذرية لوقف الحرب في السودان ومتفقون على وحدة ليبيا | تكذيب وتزييف للواقع.. تفاصيل محادثة حادة بين نتنياهو وباربوك حول غزة | القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبل مستدام لخدمات المياه والصرف الصحي | وزير خارجية تركيا: مصر تقوم بدور كبير في إرسال المساعدات إلى غزة |
Close ad

الدوري الإماراتي.. الوصل لتعميق جراح الإمارات والابتعاد في الصدارة

23-2-2024 | 11:08
الدوري الإماراتي الوصل لتعميق جراح الإمارات والابتعاد في الصدارةالوصل
أ ف ب

يتطلع الوصل المتصدر إلى تعميق جراح الإمارات متذيل الترتيب بتكرار فوزه عليه في ظرف أسبوع عندما يحلّ ضيفاً عليه السبت، وذلك في المرحلة الرابعة عشرة الافتتاحية من دور الإياب للدوري الإماراتي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

واكتسح الوصل ضيفه الإمارات 7-1 في ثمن نهائي مسابقة كأس الإمارات السبت الماضي، محققاً النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في كافة المسابقات، ويأمل في تكرار فوزه والابتعاد موقتاً بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه.

ويتصدر الفريق الساعي إلى لقبه الأوّل منذ عام 2007 الترتيب برصيد 33 نقطة وبفارق 8 نقاط عن العين الثاني الذي يحلّ ضيفاً على بني ياس الأحد.

"علينا البقاء متواضعين"

قلل الصربي ميلوش ميلويفتش مدرب الوصل من تأثير الفوز الكبير، ونبّه لاعبيه من الركون لنتيجة الكأس "سنتوجه الى رأس الخيمة لمواجهة الإمارات، لكنها ستكون مباراة مختلفة، سنواجه منافسا غاضبا وسيحاول التعويض وتقديم أفضل ما لديه".

وتابع "علينا البقاء متواضعين والاستمرار في التطور والسعي الى تحقيق انتصار جديد".

ويعاني الإمارات في المركز الرابع عشر الأخير برصيد 5 نقاط والذي يضم في صفوفه الثنائي الاسباني أندريس إنييستا وباكو ألكاسير من سلسلة نتائجه السلبية بعدما خسر في آخر 8 مباريات، ويعود آخر فوز له إلى المرحلة الثالثة على حساب خورفكان (2-صفر).

وقال المدرب الايطالي والتر زينجا والتي كانت مباراته امام الوصل في الكأس الاولى له بعد تعيينه بديلاً للاسباني لويس بلاناغوما "أدرك اننا نحتل المركز الأخير في الترتيب، ولم يحصد الفريق سوى 5 نقاط وخسر 9 مباريات (من أصل 12)، لكن عندما أرى الأسماء التي نملكها استغرب من المستوى والحصاد".

عودة العين

ويعود العين الوصيف برصيد 25 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الجزيرة، إلى منافسات الدوري بعد غياب منذ 24 ديسمبر بسبب مشاركة منتخب الإمارات في كأس آسيا في قطر، ثم ارتباطه بخوض مباراتيه مع ناساف الاوزبكستاني في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحلّ العين ضيفاً على بني ياس الثامن (16 نقطة) منتشيا بفوزه في مسابقة الكأس على غريمه التقليدي الوحدة 1-صفر، ثم تأهله الآسيوي الى ربع النهائي على حساب ناساف (صفر-صفر ذهابا و2-1 ايابا).

وخاض العين ثلاث مباريات بين 14 و21 فبراير، وقال مدربه الارجنتيني هرنان كريسبو "من الطبيعي ان نخوض مباريات مزدحمة، لان الفرق الكبيرة تنافس على جميع البطولات وقد تبهنا لذلك واعتمدنا سياسة تدوير اللاعبين لثقتي في قدرات الجميع". ويلعب شباب الأهلي الثالث مع 24 نقطة مع ضيفه عجمان الثاني عشر الأحد، وهو ضم مؤخراً لاعب الوسط الإيراني الدولي سعيد عزت الله الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس آسيا الأخيرة في قطر.

ويخوض الشارقة الرابع برصيد 23 نقطة مباراة ثأرية مع ضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر السبت، والذي كان هزمه في ذهاب ربع نهائي كأس الرابطة 3-2 ثم إيابا 2-1.

وقال الإيراني فرهاد مجيدي مدرب الاتحاد كلباء "ذاهبون إلى الشارقة من أجل الفوز وتحسين ترتيبنا في الدوري، مع وضعنا بعين الاعتبار اننا سنواجه فريقا قويا وصعبا على أرضه".

ويلعب السبت أيضاً، حتا وصيف القاع مع خورفكان العاشر، والجزيرة السادس مع النصر التاسع في مباراة قمة رغم تراجع نتائج الفريقين هذا الموسم.

ويحلّ الوحدة الخامس مع 21 نقطة ضيفاً على البطائح السابع (16 نقطة) والذي كان حقق مفاجأة في الذهاب بفوزه على منافسه الأحد في ملعبه 2-1.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة