Close ad

بايرن ميونخ على أعتاب التغيير بعد إعلان رحيل توماس توخيل

23-2-2024 | 09:47
بايرن ميونخ على أعتاب التغيير بعد إعلان رحيل توماس توخيل توماس توخيل
الألمانية

يواجه نادي بايرن ميونخ الألماني عملية تبديل وإحلال كبيرة، وذلك بعد موسم صعب أسفر عنه إعلان رحيل المدير الفني للفريق توماس توخيل في الصيف.

موضوعات مقترحة

وسيكون على المدير الرياضي الجديد، ماكس إبريل، أن يقود عملية البحث عن مدير فني جديد بالإضافة إلى لاعبين جدد.

ويرغب لوثار ماتيوس، نجم بايرن ميونخ السابق، في أن يتم تمثيل اللاعبين السابقين في قيادة النادي بشكل كبير مثلما كانت الأمور في الماضي.

وقالت مجلة "كيكر": "رحيل توخيل ليس النهاية، بل بداية تغيير طال انتظاره".

ويواجه بايرن ميونخ خطر عدم الحصول على أي بطولة في الموسم للمرة الأولى منذ عام 2012، مع خروج الفريق من بطولة كأس ألمانيا والابتعاد خلف باير ليفركوزن متصدر الترتيب، كما يحتاج لتجاوز نتيجة صفر/1 التي خسر بها أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وجاء قرار الاستغناء عن خدمات توخيل، والذي لديه عقد حتى عام 2025، في أعقاب ثلاث هزائم متتالية للفريق.

لكن يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي للنادي قال : "أنا أيضا أحمل بقية الفريق مسؤولية ما سيحدث في الأسابيع المقبلة".

وقد يرحل بعض اللاعبين الذين لا يقدمون الأداء المطلوب عن الفريق مهما كانت أسماءهم، حيث قال توماس هيلمر، مدافع بايرن السابق، في مقال له بصحيفة "كيكر" إن الفريق بحاجة للتغيير لأنه من السهل جدا لوم المدرب بمفرده على سوء نتائج الفريق.

وتابع هيلمر: "أفتقد للشجاعة والشجاعة الكبيرة التي أظهرها كل من فرانك ريبيري وأريين روبن، أي شخص يرتدي قميص بايرن يجب أن يكون لديه نفس العقلية والإمكانيات اللازمة".

وطالب ماتيوس بوجود من وصفهم بالحمض النووي لبايرن في قيادة النادي، مثلما كان الحال في الماضي مع الراحل فرانز بيكنباور وأولي هونيس وكارل هاينز رومينيجيه، وأوضح أن كل من فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وفي المستقبل توماس مولر، مرشحين لشغل هذا الدور.

وقال ماتيوس في قناة "سكاي" : "يجب دمج هؤلاء في النادي، بالتأكيد لديهم أماكن تناسبهم، هؤلاء الأشخاص الذين لديهم الحمض النووي لبايرن ميونخ على أرض الملعب، وليس فقط كمشجعين أو مشاهدين عبر الشاشات".

وأضاف ديتمار هامان، لاعب بايرن ميونخ السابق، في مقال له عبر موقع قناة "سكاي": "افتقرنا للقيادة في الأشهر الماضية، يحتاج النادي كذلك للتفكير في ذلك الأمر".

كما اقترح هامان اسم سيباستيان هونيس، أبن شقيق أولي هونيس وابن لاعب بايرن السابق ديتر هونيس، كمرشح لتولي تدريب الفريق حيث يقدم عمل كبير مع فريقه الحالي شتوتجارت صاحب المركز الثالث.

وكان يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، قد استبعد نفسه من حسابات تدريب الفريق بعد مغادرته لناديه الحالي، كما ترددت أسماء تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن الحالي ولاعب بايرن السابق، بالإضافة للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، لكن هامان قال إن أمثال هونيس يمكنهم فعل الكثير لمصلحة النادي.

وقال: "أكاد أميل إلى قول ذلك دائما: دعوا سيباستيان هونيس يفعلها".

وأضاف: "لقد كان ذلك العنصر البشري مفقودا في الشهور الأخيرة، وربما على مدى سنوات، النادي يحتاج إلى إضفاء طابع إنساني مجددا، كما يقولون في بافاريا، على جميع المستويات، ويمكن لهونيس المساعدة في ذلك".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة