Close ad

الهلال يحل ضيفا على الاتفاق وعينه على تعزيز صدارته للدوري السعودي

23-2-2024 | 09:46
الهلال يحل ضيفا على الاتفاق وعينه على تعزيز صدارته للدوري السعوديالهلال
الألمانية

يتطلع الهلال إلى تعزيز صدارته لترتيب دوري روشن السعودي لكرة القدم، وذلك حينما يحل ضيفا على الاتفاق، يوم الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة 21 من المسابقة.

موضوعات مقترحة

واعتمد وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ،عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تسمية الجولة بـ "جولة يوم التأسيس"، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بتلك الذكرى.

ويسعى الهلال لمواصلة انتصاراته في الدوري ، للاقتراب خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب، فيما يأمل الاتفاق في مواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز في الجولة الماضية بعد 8 جولات متتالية بلا فوز، علمًا بأن الفريق يحل في المركز الثامن برصيد 28 نقطة.

وسيكون الفوز بمثابة فرصة للهلال للحفاظ على الفارق بينه وبين مطارده النصر، حيث يحتل الهلال المركز الأول برصيد 56 نقطة والنصر في المركز الثاني برصيد 49 نقطة.

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية، بعدما تأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا، عقب فوزه على سباهان أصفهان الإيراني 3 /1 في إياب دور الستة عشر، ليتأهل فائزا 6/2 بمجموع المباراتين.

ويمكن للفارق أن يزيد في حال فاز الهلال على الاتفاق، أو تعثر النصر الذي سيواجه الشباب في ديربي العاصمة الرياض.

ويسعى الشباب، أصحاب الأرض، لمواصلة انطلاقتهم والتقدم في الترتيب إذ حقق الشباب الفوز في آخر جولتين ليرتقي للمركز العاشر برصيد 24 نقطة.

في المقابل يدخل النصر اللقاء بعد تأهله إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا حيث يسعى لمواصلة انتصاراته والإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب مع الهلال.

ويسعى الأهلي إلى استعادة توازنه، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الأخدود، حينما يحل ضيفا على الطائي، غدا السبت.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، فيما يحتل الطائي المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة، يوم الاثنين، حينما يستضيف الاتحاد منافسه الوحدة.

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي، بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على كل من الطائي والرياض، ويحتل المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

على الجانب الأخر، يحتل فريق الوحدة المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

وكان الاتحاد قد تأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا، وذلك عقب فوزه على نافباخور الأوزبكي 2 /1 في إياب دور الستة عشر، بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب الرياض مع الرائد، والتعاون مع الأخدود، والفتح وضمك، والحزم والخليج، والفيحاء مع أبها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة