فنون

لعنة التزوير تطارد مخرج مسلسل هيفاء وهبى ..ومحمد سامي "كلام على ورق " سيعرض رغم أنف الجميع

29-3-2014 | 16:49

هيفاء وهبى

بوابة الأهرام
لم يخطر ببال أسرة مسلسل "كلام على ورق"، المتواجدة بلبنان، أن تأتيهم الأزمات من القاهرة، وذلك بعد أن أعلنت نقابة المهن السينمائية شطب محمد سامي، مخرج المسلسل الذي تقوم ببطولته هيفاء وهبي، وأحمد زاهر وروجينا.

وأتهمت النقابة المخرج بتزوير مؤهلة الدراسي الذي قدمه للنقابة، بحسب بيان نشرته وسائل إعلام وعربية.

وجاء قرار النقابة، بعد تلقيها شكوى من قبل أحد المحامين يتهم فيها المخرج سامي بتزوير مؤهله الدراسي، الذي زعم أنه حصل عليه من الجامعة الأميركية، ما جعل النقابة تقوم بالبحث والتحري حول الواقعة.

واعتبرت النقابة، أن ما قام به سامي مخالفة مهنية، وخروج على مبادئ الأمانة والنزاهة، ويخالف أحكام القانون واللائحة الداخلية للنقابة.

ونقلت "العربية نت" عن المخرج محمد سامي في لبنان قوله إنه عضو نقابة منذ 5 سنوات ولم يلتحق بها بالأمس.

وأشار، إلى أنه لا يوجد ما يسمى شهادة مزورة، خاصة أنها موثقة من الخارجية المصرية ومن الولايات المتحدة الأميركية، كما أن تزويره للشهادة يعني ضرورة حبسه بهذه التهمة، دون الاقتصار على مجرد شطبه من عضوية النقابة فقط .

وأوضح مخرج مسلسل "مع سبق الإصرار" فى تصريحات صحفية له اليوم السبت،أنه لم يحاول الاتصال بالنقابة من أجل التحري حول الأمر، نظراً لانشغاله بالتصوير في لبنان، غير أن الفنان أشرف ذكي، أحد أبطال المسلسل، قام بالاتصال بنقيب السينمائيين، الذي أكد له أن مثل هذا القرار لم يصدر، وأنه سيراجع الأمر حينما يعود من سلطنة عُمان.

وأعرب المخرج، عن غضبه من صدور قرار دون الرجوع إليه والتحقيق معه من قبل النقابة، خاصة وأن النقابة بيته، كما أن النقابة طلبت منه في العام الماضي أن يقوم بإخراج عمل من إنتاجها.

واعتبر سامي، أن ما يجري هو حرب تشعلها الغيرة من المسلسل الذي يقوم بإخراجه لهيفاء وهبي.

واختتم سامي تصريحاته، بالتأكيد على أن المسلسل سيُعرض في شهر رمضان المقبل رغم أنف الجميع، وهو مستمر في التصوير بلبنان في الوقت الذي يحرك فيه محاموه دعوى قضائية في هذا الصدد.

وحاولت "العربية نت" الاتصال بأحد أعضاء مجلس النقابة من أجل الحديث عن مبررات القرار إلا أن النقيب أغلق هاتفه، بينما امتنع وكيل النقابة عن الرد على هاتفه، وأكد عضو المجلس فوزي العوامري أنه تقدم باستقالته منذ فترة ولا يعلم بالأمور التي تجري في الوقت الحالي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة