Close ad

بالتضييق على الفلسطينيين وتوسيع الاستيطان.. التصريحات العنصرية مستمرة من المسئولين الإسرائيليين

22-2-2024 | 22:32
بالتضييق على الفلسطينيين وتوسيع الاستيطان التصريحات العنصرية مستمرة من المسئولين الإسرائيليينالشعب الفلسطيني
محمد حشمت أبوالقاسم

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "بالتضييق على الفلسطينيين وتوسيع الاستيطان.. التصريحات العنصرية مستمرة من المسؤولين الإسرائيليين".

موضوعات مقترحة

من جديد، يواصل المسؤولون الإسرائيليون تصريحاتهم العنصرية بحق الفلسطينيين تمهيدا لاتخاذ مزيد من الإجراءات التعسفية ضد سكان الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي خطوة استباقية تمهد للتضييق على الفلسطينيين وتفسح المجال لمزيد من التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، طلب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بوضع المزيد من الحواجز وإغلاق المحاور على الطرقات المؤدية للمدن والبلدات الفلسطينية. 

وتعهد بن غفير خلال زيارته لموقع حادث إطلاق النار في إحدى المستوطنات شرقي القدس المحتلة بالمضي قدما في خطط توزيع السلاح على المستوطنين، في خطوة تشجع على ارتكاب جرائم أخرى بحق سكان الضفة الغربية والقدس. 

وطالبت وزيرة المستوطنات بمنع الفلسطينيين من استخدام الطرق التي يستخدمها الإسرائيليون بالضفة الغربية، وأكد وزير الثقافة الإسرائيلي أن الهجوم على إحدى المستوطنات سيؤثر على قرار دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل كنوع من أنواع العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال على مدار عقود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة