Close ad

ورشة تدريبية عن كيفية تصنيع منتجات الألبان بجامعة الفيوم | صور

22-2-2024 | 22:36
ورشة تدريبية عن كيفية تصنيع منتجات الألبان بجامعة الفيوم | صورورشة تدريبية عن كيفية تصنيع منتجات الألبان بجامعة الفيوم
الفيوم - ميلاد يوسف

شارك قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، في مبادرة (أنت الحياة) التي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بقرية منشأة الأمير بمركز إطسا، والتي نفذت ورشة تدريبية عن كيفية تصنيع منتجات الألبان.

موضوعات مقترحة

أقيمت الورشة التدريبية، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، تحت إشراف الدكتور محمود علي عبد الفتاح، عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمود، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع، بحضور 30 سيدة من أهالي القرية. 

وصرح الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن الورشة التدريبية، حاضرت فيها الدكتورة وداد عزب متري، أستاذ بقسم الصناعات بكلية الزراعة بجامعة الفيوم،  وتناولت كيفية تصنيع زبادي مع المتدربين، وشرح مراحل التصنيع بجودة عالية، بالإضافة إلى التدريب على كيفية عمل مشروع زبادي صغير، بحيث يكون مصدر دخل مستمر للفرد.

وأضاف، أن الورشة، شملت التدريب على تصنيع جبن دمياطي، مع شرح كيفية ومراحل إنتاجه بطريقة مبسطة، مع آلية حفظ المنتج بالطرق الصحيحة، ليستفيد من هذا التدريب 30 سيدة من ربات البيوت، مشيرا إلى أن الورشة تأتي ضمن فعاليات مشاركة جامعة الفيوم في مبادرة "أنت الحياة" بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" بقرية منشأة الأمير بمركز إطسا.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: