Close ad

خبير اقتصادي: تضاعف الناتج القومي وتراجع الدين العام وتوفير فرص العمل والنقد الأجنبي مزايا الاستثمارات الأجنبي

22-2-2024 | 20:45
خبير اقتصادي تضاعف الناتج القومي وتراجع الدين العام وتوفير فرص العمل والنقد الأجنبي مزايا الاستثمارات الأجنبياجتماع مجلس الوزراء
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور يوسف رضوان الخبير الاقتصادي، إن إعلان الحكومة عن أكبر صفقة استثمارية مع شريك أجنبي لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل وتوفير عشرات المليارات من النقد الأجنبي كاستثمارات مباشرة سيكون له مردد سريع على الاقتصاد المصري.

موضوعات مقترحة

وأوضح رضوان في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن مدلولات تلك الصفقة الإيجابية ستتمثل في توفير مئات الآلاف من فرص العمل وما سيترتب عليها من ارتفاع الحصيلة الضريبية لتمكين الحكومة من الإنفاق على الصحة والتعليم والفئات الأكثر احتياجا لتأمين حياة كريمة لتلك الفئات.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن توفير فرص العمل سيؤدي إلى تراجع معدلات البطالة وإحداث حالة من الانتعاش في مختلف المجالات والنشاطات الاقتصادية بالدولة المصرية.

ولفت رضوان إلى أن توفير فرص العمل عبر الاستثمارات الأجنبية له أكثر من ميزة نوعية أن فرص العمل التي سيتم توفيرها ستكون بأجور مرتفعة بما يحقق قيمة إضافية في الاقتصادي المصري.

وأضاف: "كما أن الاستثمارات الأجنبية لها ميزة أخرى أنها توفر نقدا أجنبيا إلى جانب تخفيف العبء على موازنة الدولة في توفير تلك الاستثمارات وتوجيه موازنة الدولة للإنفاق في الجوانب التي لا يفضل الاستثمار الخاص الدخول فيها".

واختتم الخبير الاقتصادي تصريحه بالقول: "كما أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة من شأنها إحداث حالة من التنمية السريعة في الناتج القومي المصري"، مشيرا إلى أن ذلك سينعكس أيضا على تراجع معدلات الدين العام والذي تلجأ إليه الحكومة لتوفير تلك الاستثمارات إلى جانب زيادة الحصيلة الضريبية لتغطية المصروفات الحكومية والتي يتم توجيهها في الأغلب للبنية التحتية وللطبات الأكثر عوزا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة