Close ad

فوبيا الطعام تنهي حياة كثيرين.. الإعلامية هناء طنطاوي توضح

22-2-2024 | 20:54
فوبيا الطعام تنهي حياة كثيرين الإعلامية هناء طنطاوي توضحالإعلامية هناء طنطاوي
محمد حشمت أبوالقاسم

عرضت الإعلامية هناء طنطاوي، فيديو بعنوان «فوبيا الطعام تنهي حياة كثيرين».

موضوعات مقترحة

وقالت طنطاوي، إن الخوف من الطعام أو ما يُسمَّى أيضاً رُهاب السيبوفوبيا ibophobia، هو أحد أنواع الرُّهاب الذي يصنَّف على أنه نوع من اضطرابات القلق، ويعني أن يكون لديك خوفٌ عميقٌ وغيرُ منطقي من الطعام، وقد يقتصر هذا على أطعمة أو مشروبات معيَّنة، أو قد يشمل العديد من الأطعمة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ON (@ontv)

وأوضحت الإعلامية هناء طنطاوي، أن السيبوفوبيا هي تجنب الطعام خوفًا من الموت خصوصا الخوف من أكلات معينة مثل الميونيز واللحمة ومنتجات الألبان بسبب تلفها بسرعة، مشيرة إلى أن هذه الفوبيا يمكنها الظهور في مرحلة الطفولة لو تعرض الطفل للاختناق.

وأضافت طنطاوي، أن المصابين بالسيبوفوبيا يعانون من الغثيان وتسارع ضربات القلب بعد الأكل وألم بالصدر وخفقان القلب وضيق في التنفس والشعور بالإغماء أو الدوخة وعدم الارتياح في البطن والشعور بالخطر والقشعريرة والشعور بالموت، موضحة أن المصاب بالفوبيا يعاني من قلق شديد ومن نوبات هلع حول الأطعمة.

وقدمت طنطاوي، حلولًا لمعالجة تلك الإشكالية الكبيرة التي باتت تسيطر على الملايين حول العالم ممن يرتبطون مباشرة بالهواتف، وقالت إن الحل يكمن في العلاج المعرفي السلوكي وذلك عبر التحكم في الأفكار السلبية. 

يذكر أن الإعلامية هناء طنطاوي، التحقت بشبكة تليفزيون ON قبيل نحو 3 أعوام، حققت خلالها نجاحًا كبيرًا في تقديم نوع جديد من البرامج الاجتماعية التي تناقش خلالها عدة قضايا مستحدثة وفق متغيرات التكنولوجيا وتأثيراتها المباشرة على الناس وانعكاساتها على الحياة الشخصية لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: