Close ad

وزيرة الدولة للهجرة من الفيوم: المركز المصري للهجرة يدرب الشباب من أجل التشغيل | صور

22-2-2024 | 20:22
وزيرة الدولة للهجرة من الفيوم المركز المصري للهجرة يدرب الشباب من أجل التشغيل | صوروزيرة الهجرة ومحافظ الفيوم يتفقدان المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة
الفيوم-ميلاد يوسف

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون العاملين في الخارج، إن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الاندماج بجمعية صلاح الدين الأيوبي بالفيوم، يخدم جهود التدريب من أجل التشغيل في السوق المصري والألماني، من خلال تقديم خدمات تدريب متعددة.

موضوعات مقترحة

وأضافت، خلال تفقد المركز، يرافقها الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أن خدمات هذا المركز، تستهدف الشباب المصري في مختلف المحافظات، ومنها محافظة الفيوم، وفق أعلى معايير التدريب العالمية التي تناسب احتياجات سوق العمل الألمانية والأوروبية.

وقالت: "إننا نقدم البديل عن الهجرة غير الشرعية، وأصبح أمام كل شاب يرغب في الهجرة فرصة مهمة لأن يسلك الطريق بشكل شرعي ورسمي، وهذا ما يجعل دور المركز والغرف التابعة له، غاية في الأهمية، وفرصة هامة يجب على كل الملتحقين به استغلالها أفضل استغلال".

وناقشت، المتدربين، للاطمئنان على أوضاعهم، ومدى رضاهم عن التدريبات التي يتلقونها، لافتة إلى حرصها على تقديم أفضل جودة ممكنة في هذه التدريبات، وطالبتهم ببذل مزيد من الجهد إلى جانب هذه الدورات التدريبية المهمة، حتى يصبحوا مؤهلين بشكل كامل لسوق العمل الألماني والأوروبي.

كما استمعت والمحافظ، لشرح من رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي، بشأن دور الجمعية وأنشطتها، وجهودها خاصة أثناء جائحة كورونا، والذي أوضح أن الجمعية قائمة بذاتها تغطي نفسها بنفسها، وقد خرّجت على سبيل المثال 100 معلمة و40 عاملة.

كما تحدث "ربيع"، عن استعدادات الجمعية لشهر رمضان المبارك، ثم دونت وزيرة الهجرة كلمة في دفتر الحضور الخاص بالجمعية، وقالت فيها: "سعدت بوجودي في جمعية صلاح الدين الأيوبي بالفيوم والتي تستضيف غرفة المركز المصري الألماني التابع لوزارة الهجرة للتدريب من أجل التوظيف.. الثقة،  والمهنية، والعمل الجاد، والمسؤولية المجتمعية، هو شعار الجمعية، والمزيد من التقدير لجهودها في محافظة الفيوم في جميع المجالات، وأنا فخورة بوجود جمعيات بهذا المستوى، والتي لها ولمجلس أمنائها المزيد من النجاح والتوفيق لخدمة أهالي محافظة الفيوم".


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة