Close ad

هورنر يرغب في حسم مصيره مع ريد بول في أسرع وقت ممكن

22-2-2024 | 19:08
هورنر يرغب في حسم مصيره مع ريد بول في أسرع وقت ممكنكريستيان هورنر
الألمانية

أكد كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-، 1 أنه يريد أن يتم حسم مصيره مع الفريق "في أسرع وقت ممكن"، حيث يكافح من أجل إنقاذ سمعته في بطولة العالم.

موضوعات مقترحة

وأعلنت "ريد بول جي ام بي اتش" الشركة الأم لفريق ريد بول في الخامس من شباط/فبراير الجاري، أن هورنر يخضع للتحقيق بعد اتهامه بـ"سلوك غير ملائم" اتجاه زميلة، لكن رئيس الفريق نفى تلك المزاعم.

وتحدث هورنر اليوم الخميس إلى الإعلام رفقة أربعة من رؤساء فرق فورمولا-1 في اليوم الثاني من تجارب البحرين التي تسبق الموسم الجديد من بطولة العالم ، والذي ينطلق في المملكة الخليجية يوم الأحد من الأسبوع المقبل  (الثاني من مارس).

ولدى سؤاله عن سبب عدم ابتعاده عن الصورة كرئيس ورئيس تنفيذي لفريق ريد بول أثناء فترة التحقيقات، أجاب هورنر "كما هو معروف هناك إجراءات جارية ، وأنا جزء منها، وبما أنني جزء من تلك العملية، أخشى أنني لا أستطيع التعليق عليها".

وسئل هورنر أيضا عن إمكانية تحديد سقف زمني لانتهاء عملية التحقيقات، وأجاب المسؤول البالغ من العمر 50 عاما "أنا أسف بشدة، لكن يمكنني حقا التعليق على الإجراءات أو الجدول الزمني".

وأكد "الجميع يرغب في نتيجة في أسرع وقت ممكن، لكني ليس لدي الحرية للتعليق على الإجراءات".

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أنه قد يتم التوصل لتسوية بشأن موقف هورنر قبل انطلاق الموسم الجديد في الثاني من آذار/مارس المقبل.

ومن المقرر أن يقود الهولندي ماكس فيرستابن سيارة ريد بول وهو يسعى للفوز ببطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي، وقد تواجد في اليوم الأول من الاختبارات أمس الأربعاء.

وأكد هورنر في حديثه لوسائل الإعلام الأسبوع الماضي: "أنا مستمر في عملي وأنكر تماما الاتهامات الموجهة ضدي، بالنسبة لي الأمور تسير بالشكل المعتاد، وإلا لما تواجدت بينكم هنا".

ودعا توتو فولف رئيس مرسيدس أمس الأربعاء، فريق ريد بول للتحقيق بشكل شفاف، مشيرا إلى أن حالة الجدل الحالية "مسألة تخص فورمولا-1 بأكمله".

وتحدث زاك براون الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين في نفس المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه هورنر اليوم الخميس،  وكرر نفس حديث فولف.

وقال براون "الإدعاءات خطيرة للغاية، مكلارين تلتزم بأعلى معايير التنوع والمساواة والشمول".

وأضاف ""هذه الأمور مهمة للغاية بالنسبة لنا ولشركائنا وللجميع في فورمولا-1".

‎وأشار "ريد بول أطلق تحقيقا، وكل ما نأمله ونفترضه هو أنه سيجري الأمر بطريقة شفافة للغاية، مثلما قال الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) المشرف على سباقات فورمولا- 1 بسلاسة، لأنها ليست قضايا ترغب فيها أو تحتاجها فورمولا- 1 في الوقت الراهن".

وفاز ريد بول بـ22 سباقا من أصل 23 سباقا في الموسم الماضي، وتوج السائق الهولندي ماكس فيرستابن بلقبه الثاني على التوالي في بطولة العالم بعد هيمنة مطلقة على منافسات الموسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: